الأربعاء 3 يوليو 2024

اتحاد التنس يهنئ لاعبات المنتخب باعتلاء قمة التنصيف الأفريقي

23-4-2017 | 13:45

حافظ منتخب مصر للسيدات للتنس بقيادة المدير الفني محمد رمضان على وجوده ضمن المجموعة الأفروأوربية الثانية، بكأس الاتحاد الدولي للتنس “فيد كب”، للعام الخامس على التوالي معتليا قمة التصنيف الأفريقى للعبة البيضاء للسيدات، بعد هبوط المنتخب الجنوب أفريقي للمجموعة الثالثة .

وتمكن منتخبنا المكون من اللاعبات المتألقات ساندرا سمير وعلا أبو زكرى ومي القماش ورنا شريف من البقاء بعد التغلب في مباراة تحديد البقاء بالمجموعة الثانية، التى أقيمت في ليتوانيا، بمشاركة ثمانية منتخبات على المنتخب الجنوب أفريقى ليدفع به للمجموعة الثالثة بنتيجة 2/صفر .

وفازت مي القماش على المصنفة رقم 977 عالميا هايتنج 7/5 و1/6 و6/2، فيما تغلبت ساندرا سمير على المصنفة رقم 342 عالميا سيموندز 6/3 و7/6 لتبقى سيدات مصر ضمن المجموعة الثانية بجدارة .

وكان منتخبنا قد احتل الترتيب الثالث فى مجموعته خلف الدنمارك ولوكسمبورج أثر خسارته بصعوبة أمامهما، ثم تغلبه على أصحاب الأرض ليتوانيا بجدارة؛ ليواجه بنات جنوب أفريقيا فى مباراة فاصلة حسمها لصالحه فى النهاية .

ووجهت رئيس اتحاد التنس إسراء السنهوري التهنئة إلى لاعبات منتخب مصر للسيدات، والمدير الفني محمد رمضان للمستوى الذى ظهر عليه الفريق وتمكنه من الحفاظ على مكانته الدولية وعدم تراجعه.

وأكدت أن القادم سيكون أفضل بدون شك، فالحفاظ على البقاء هو بداية الطريق نحو التطوير والوصول إلى مستوى أفضل لاسيما مع تزايد خبرات لاعبات مصر ووجود أجيال أخرى فى الطريق.

وأضافت: أن اتحاد التنس فى السنوات الأربع الماضية استطاع تحقيق طفرة حقيقية على أرض الواقع سواء بالنسبة لظهور لاعبين، ولاعبات من أصحاب المواهب الذين بات لهم تصنيف عالمي، ونشر اللعبة بتزايد عدد الأندية واللاعبين المقيدين بالاتحاد، بالإضافة إلى دعم السياحة المصرية عامة، والرياضية خاصة من خلال تنظيم واستضافة مصر لبطولات الاتحاد الدولي على مدار العام بواقع بطولتين، أسبوعيا من خلال التعاون المثمر مع الرعاة، ومنحهم جميع أوجه الدعم المتاح لمواصلة هذا العمل القومي.