الجمعة 10 مايو 2024

عزيز الشافعي كلمة السر.. «الهلال اليوم» تكشف سر خلاف الهضبة وعمرو مصطفى

عمرو دياب وعمرو مصطفى.

فن23-9-2020 | 19:08

أشرف سلام

في شهر أغسطس الماضي ظهر إلى النور خلاف جديد بين عمرو دياب وعمرو مصطفى حينما نشر الأخير عبر حسابه على "فيسبوك" تهنئة لأغنية الهضبة الجديدة "أماكن السهر" ثم حذفها ووجه انتقادات لموسيقى الأغنية، التي لحّنها عزيز الشافعي.

وعلمت «الهلال اليوم» أن الخلاف بينهما عمرو دياب وعمرو مصطفى بدأ في شهر فبراير الماضي، حينما طرح الهضبة ألبومه الأخير "سهران" حيث وجد عمرو مصطفى أن مكانته تقلصت في الألبوم الذي كان للملحن عزيز الشافعي النصيب الأكبر فيه.

وفي الصيف الماضي كان من المفترض أن يصدر الهضبة ألبوماً بعنوان "أنا غير" إلا أنه تراجع وطرح مجموعة من الأغاني بشكل منفرد منها أغنيتي "مقدرش ع النسيان"، و"بحبك أنا" من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع أسامة الهندي.

وكان عمرو مصطفى ينتظر أن تكون الأغنيتين ضمن ألبوم الهضبة الجديد، ولكن عمرو دياب فضل أن يحتوي الألبوم على أغنيات جديدة لم يكن لعمرو مصطفى دورًا كبيرًا فيه عكس ما كان يطمح.

وضم ألبوم "سهران" 3 أغاني من ألحان عمرو مصطفى؛ هي "حلو البدايات" من كلمات خالد تاج الدين، وتوزيع نادر حمدي، وأغنيتي"جامدة بس" و"هيعيش يفتكرني" من كلمات تامر حسين، وتوزيع نادر حمدي.

واشتعل غضب عمرو مصطفى حينما وجد أن عزيز الشافعي احتل المكانة الأولى في الألبوم بـ 5 أغاني هي؛ "سهران" من كلمات تامر حسين، وتوزيع طارق مدكور، و"زي ما أنتِ" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع نادر حمدي، و"بالضحكة دي" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الهندي، وأغنية "قدام مرايتها" من كلمات تامر حسين، وتوزيع طارق مدكور، و"يوم تلات" من كلمات تامر حسين، وتوزيع أسامة الهندي.

وبعد إصدار ألبوم "سهران" عبّر عمرو مصطفى عن غضبه الشديد إلى بعض المقربين منه ووجه انتقادات للهضبة وهو ما علم به عمرو دياب لتبدأ الفجوة بينهما مرة أخرى.

وفي شهر يوليو الماضي أطلق عمرو دياب أغنية "يا بلدنا يا حلوة" من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع طارق مدكور، وهو ما دفع عمرو مصطفى لتوجيه انتقادات مرة أخرى إلى الهضبة لبعض الأصدقاء المشتركين، وكانت نقطة تحول كبير في علاقتهما.

وبعد أيام قليلة طرح عمرو دياب أغنية "مالك غيران" التي اعتبرها عمرو مصطفى موجهة إليه ولكن ما دفعه للهدوء أنها من كلمات تركي آل الشيخ الذي تربطه علاقة طيبة معه. وحينما أطلق الهضبة أغنية "أماكن السهر" تأكد عمرو مصطفى أن مكانته احتلها الملحن عزيز الشافعي الذي أصبح الملحن المفضل للهضبة عمرو دياب في أغانيه الأخيرة، ليظهر عمرو مصطفى الخلاف بينهما عبر "فيسبوك" وتظل القطيعة والفجوة بينهما قائمة.

ولم يكن الخلاف الأخير بينهما هو الأول، فبعد سنوات من التعاون والنجاح المشترك بينهما ظهرت أزمات بينهما في العام 2018 بسبب انتقاد عمرو مصطفى للهضبة بسبب اشتراكه في إعلان لإحدى شركات الاتصالات تم فيه استغلال لحن أغنية "يتعلموا" التي لحّنها عمرو مصطفى للهضبة، وطالب بحقوقه الأدبية والمادية في الإعلان.

كما هاجم عمرو مصطفى الهضبة بسبب إعادة توزيع أغنية "باين حبيت" للموزع العالمي مارشميلو بدون كتابة اسمه ملحناً للأغنية.

Dr.Radwa
Egypt Air