الإثنين 23 سبتمبر 2024

تعرف على السجل الجنائي للإرهابي عمار الشحات.. حكم بالإعدام و75 سنة سجن..وتهم بالشروع في قتل مجندين بالجيش و5 سنوات في قضية إهانة القضاء

حوادث23-9-2020 | 21:06

"إحنا نفذنا عمليات إرهابية لقلب نظام الحكم بتحريض من قياداتنا بالخارج" هكذا اعترف المتهم عمار الشحات عمار الشحات المتهم فى قضية أنصار الشريعة، والذى حاول اليوم الهروب من حجز الإعدام بسجن طره وأسفر عن مصرعه بصحبة 3 متهمين آخرين محكوم عليهم بالاعدام، واستشهاد ضابطين وأمين شرطة أثناء التصدى لهم.

في السطور التالية نرصد السجل الجنائي الخاص به , فالمتهم عمار الشحات محكوم عليه بالإعدام فى قضية أنصار الشريعة، والحكم بـ 75 سنة سجن فى قضايا مختلفة، و5 سنوات بإهانة القضاء فى قضية كتائب أنصار الشريعة وحدها.

حيث حصل المتهم عمار الشحات على حكم بالسجن المؤبد من محكمة جنايات الزقازيق، دائرة الإرهاب، عقب اتهامه بحيازة سلاح نارى، وتم التقدم بطعن أمام محكمة النقض فى ذلك الحكم، ولم يتم تحديد جلسة لنظره إلى الآن، بالإضافة إلى حكمين بالمؤبد بمقدار 50 عاما، من محكمتين مختصتين عقب اتهامه بالشروع فى قتل مجندين بالقوات المسلحة، وتم الطعن عليها، ونظر الطعن الخاص بإحداهما أمام محكمة النقض العسكرية.

وكان قد صرح مصدر أمني بمحاولة أربعة من المحكوم عليهم بالإعدام والمودعين بحجز الإعدام بسجن طره الهروب من داخل السجن صباح اليوم، وتصدت لهم قوة التأمين ما أسفر عن استشهاد ضابطين وفرد شرطة ومصرع المحكوم عليهم الأربعة وهم السيد السيد عطا محمد، وعمار الشحات محمد السيد، وحسن زكريا معتمد مرسي، ومديح رمضان حسن علاء الدين.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .