الأحد 2 يونيو 2024

عبلة الهواري: "القائمة الوطنية" تضم كل فئات الشعب.. ونسبة المرأة والشباب تعزز تمكينهم

أخبار24-9-2020 | 20:47

قالت عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن القائمة الوطنية من أجل مصر المرشحة في انتخابات مجلس النواب طبقت مبدأ التعددية الحزبية، حيث تضم نحو 12 حزبا سياسيا و"تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين"، من بينها أحزاب مستقبل وطن والوفد والشعب الجمهوري وحماة الوطن وغيرهم.

 

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن هذا التكتل هو أحد أشكال ممارسة الديمقراطية الحقيقية داخل مصر، فالجميع يستهدف تحقيق التقدم والازدهار لمصر، وخاصة بعد انتخابات مجلس الشيوخ كغرفة ثانية للبرلمان كان وجودها مهمًا، لتدقيق القوانين والتشريعات الصادرة عن مجلس النواب.

 

وأضافت "الهواري" أن اختيار مرشحي القائمة خضع لمعايير اختيار وآليات محددة ودقيقة للجميع من بينها خدمة المواطنين والشعبية داخل الدوائر والنزاهة والكفاءة والتخصصات المختلفة والخبرات، مؤكدة أن تمثيل الشباب والمرأة في المرشحين أمر يبعث على الفخر ويحقق التمكين لهم بشكل أكبر من الفترات السابقة.

 

وأشارت إلى أن المرشحين من كفاءات وتخصصات وأعمار مختلفة وبينهم نسبة كبيرة من الشباب أقل من 35 عاما، وكذلك الأقباط وذوي الاحتياجات الخاصة والمصريين بالخارج، مما يؤدي للتمييز الإيجابي لكل هذه الفئات وسيساعد المرشحين في القائمة على اكتساب المزيد من الخبرات حتى الترشح والنجاح بشكل فردي فيما بعد.