الجمعة 17 مايو 2024

شباب مهرجان الموسيقى العربية فى قلعة صلاح الدين

23-4-2017 | 15:28

زار شباب وفتيات الوفود العربية المشاركين فى مهرجان الشباب العربى الأول للموسيقى، اليوم، قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ضمن فعاليات البرنامج السياحي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الدول العربية ويستمر حتي ٣٠ ابريل  الجاري، بجمهورية مصر العربية.
وتعرف وفود الدول العربية على أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى، وشاهدوا الآثار التي ترجع إلى عصور إسلامية مختلفة والحوش السلطاني والأسوار والأبراج والأبواب التي تتميز بها قلعة صلاح الدين الأيوبي.
كما تعرف الوفد المشارك على جامع محمد علي، داخل القلعة، وأقسامه من قسم شرقي هو بيت الصلاة والمحراب، والقسم الغربي الصحن المكشوف.
تجدر الإشارة الي ان المهرجان يتضمن ورش تدريبية للموسيقى (استخدام الآلات الايقاعية والحديثة في الموسيقى العربية والآلات الوترية، وتراث الموسيقى العربية)، كما يتضمن برنامج المهرجان زيارة بعض المعالم السياحية بالقاهرة والجيزة، وحضور أحد عروض الأوبرا أو معهد الموسيقى العربية، علاوة على حضور وورشة تدريبية فنية، وعروض فنية لوفود بعض الدول المشاركة، وزيارة مجمع الأديان.