الأربعاء 29 مايو 2024

السيسي: «فيه ناس بتصطاد في الميه العكرة هدفهم تخويف المصريين»

توك شو27-9-2020 | 10:58

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما بدأت الدولة في تنفيذ خطة تطوير شرق القاهرة كان رأيي أن هذا التطوير يخدم منطقتي مصر الجديدة ومدينة مصر فقط، مضيفا" فيه ناس موجودة وكل هدفها التشكيك ويخوفوكم بيصطادوا في الميه العكرة.. ولما اتحركنا وبدأنا في خطة شرق العاصمة بالكامل قالوا بيعمل لصالح مصر الجديدة ومدينة نصر".


وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني للبترول بمسطرد، موجها حديثه للشعب المصري، أن الهدف من هذه المشروعات خدمة المواطنين وتوفير حركة مرورية بتكلفة أقل لهم ومواجهة الكثافات المرورية المرتفعة.


وتابع: الدولة لن تترك أي أمور غير صحيحة بدون أن تواجهها وتقوم بإصلاحها والأعداء بيختاروا الظروف الصعبة عشان يشككوا للمصريين في إن الي بنعمله ضدهم".


ويعد مشروع "مجمع التكسير الهيدروجينى" لإنتاج المنتجات البترولية بمنطقة مسطرد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبرى الجاري افتتاحها ودخولها الخدمة بالكامل.


وتأتي هذه الافتتاحات في إطار برنامج طموح لوزارة البترول لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية لتأمين احتياجات السوق المحلية.