الأربعاء 25 سبتمبر 2024

بالصور والفيديو.. الشرطة دائمًا في خدمة الشعب.. توفير ماكينات خياطة للسيدات المعيلات .. مساعدة للمسنين لا تتوقف.. قوافل طبية وتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

تحقيقات2-10-2020 | 17:06

الشرطة في خدمة الشعب "، لم يعد شعارًا يتردد، وإنما واقع يحدث على الأرض، حيث حرصت الأجهزة الأمنية بأشراف اللواء محمود توفيق علي تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق الاستقرار الأمني وإعلاء حقوق الإنسان.

 

تسليم ماكينات خياطة للنساء المعيلات:

 

ففي هذا السياق، أهدت وزارة الداخلية ماكينات حياكة لعدد من السيدات المعيلات من ذوي الإعاقة السمعية، حيث أعربت السيدات عن خالص تقديرهن لجهاز الشرطة، للاهتمام بأصحاب الهمم وتقديم يد العون لهن.

 

مسلتزمات المدارس بأسعار مخفضة

 

حيث واصل المواطنون فى كافة ربوع الجمهورية ، التوافد على شوادر "كلنا واحد" المقامة تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وجرى عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وممثلى فروع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية "زى مدرسى – أدوات مدرسية" بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز 30%، وعرضها من خلال "منافذ ثابتة – سيارات متحركة – معارض – شوادر" بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة، والتى تكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.  

 

ولقيت المبادرة إقبالًا واستحسانًا من المواطنين الذين أشادوا بجودة  المعروضات وبأسعارها المناسبة مقارنةً بأسعار السوق، كما عبروا عن تقديرهم للدور المجتمعى الذى تضطلع به أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهلهم، وتواصل مديريات الأمن جهودها لتفعيل المبادرة لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة  المواطنين.

 

واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية فى العمل الإنسانى، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة فى الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، حتى لا تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة فى منافذ أمان التابعة للوزارة، والتى تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

 

 

القوافل الطبية:

 

وأيضًا تولى وزارة الداخلية اهتمامًا خاصًا بملف "الأمن الإنساني" من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين فى القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلًا عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين فى منازلهم، لاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة.

 

كما تعمل الوزارة على توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

 

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دومًا على راحتهم.

 

مساعدة المسنين:

 

وبناءً على هذه التوجيهات، ساعد رجال الشرطة سيدة مسنة فاقدة للوعي للوصول لمنزلها  فور أن شاهدتها دورية أمنية أثناء تفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة السويس، حيث وفرت سيارة لنقلها وتوصيلها لمنزلها، الأمر الذى لاقى استحسان من المواطنين بالمنطقة، حيث أشادوا بالدور الإنساني الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية فى تقديم الدعم للمواطنين فى شتى المجالات.

 

قوافل طبية للكشف عن المحتجزين:

 

ووجه قطاع الخدمات الطبية قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف  الطبى على عدد من "رجال الشرطة، والعاملين المدنيين بأقسام الشرطة، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام " وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.