الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القليوبية يسلم كارت الفلاح الذكي لعدد من المزارعين بقرية سندنهور

محافظات29-9-2020 | 20:29

وزع محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، اليوم الثلاثاء، كارت الفلاح الذكي على عدد من المزارعين التابعين للوحدة المحلية بسندنهور، وذلك في إطار خطة الدولة لتفعيل خطة الكارت الذكي للفلاح.


وأكد المحافظ -في تصريح اليوم- أنه تم توزيع كارت الفلاح على 251 ألفًا و300 حائز ائتمان، و8581 حائز إصلاح زراعي، بإجمالى 259 ألفا و 881 حائزًا على مستوى الجمعيات الزراعية بنطاق المحافظة .. مشيرًا إلى أنه من المقرر تفعيل منظومة الكارت الموسم الشتوي المقبل، لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتسهيل الإجراءات والعمل على وجود قاعدة بيانات واضحة ودقيقة لصالح العمل.


واستمع المحافظ من وكيل وزارة الزراعة إلى شرح مفصل عن طريقة تسجيل الحيازات على المنظومة واستخراج التقارير اللازمة التي تحدد المساحات المنزرعة وأنواع الزراعات، وتحدد المساحات غير المنزرعة، سواء كانت متعدى عليها بالبناء، أو أرض بور أو أرض تم دخولها داخل الحيز العمراني، أو أرض تم إدراجها ضمن مشروعات النفع العام


كما أكد المحافظ أن منظومة كارت الفلاح الذكي الخاص بحصر وميكنة الحيازات الزراعية هي إحدى نتائج منظومة التحول الرقمي التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرا وتسعى إلى تطبيقها في كل المجالات ومنها المجال الزراعي تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


من جانبه، أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الهدف من كارت الفلاح هو وصول الدعم لمستحقيه والسيطرة على حصص الأسمدة المدعمة وربطها بمنظومة الصرف وتحديد المساحات المنزرعة بالمحاصيل المختلفة وتوفير الخدمات الإرشادية.