الإثنين 13 مايو 2024

تعرف على البنوك التي ستتيح تقديم وسائل الدفع الإلكتروني للخدمات الحكومية اعتبارا من الغد

اقتصاد30-9-2020 | 15:51

بهدف التسهيل على المواطنين بدءاً من 1 أكتوبر 2020، سدد مقابل حصولك على الخدمات الحكومية للمبالغ التي تزيد عن 10000 جنيه مصري وبدون حد أقصى (من غير عمولات ولا مصاريف)، من خلال 4000 مكتب تابع للهيئة القومية للبريد و18 بنكا على مستوى الجمهورية. 


وقامت وزارة المالية بإتاحة هذا التحديث على آلية "مدفوعة المواطن" كإحدى آليات السداد المتاحة ضمن منظومة التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية.


وقالت الوزارة إنه تم تحديث آلية «مدفوعة المواطن»، باعتبارها إحدى وسائل الدفع الإلكتروني للمستحقات الحكومية التي تتجاوز 10 آلاف جنيه، حيث تمتد مظلة هذه الآلية إلى 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من أول أكتوبر، إضافة إلى بنوك «الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والزراعي، والعربي، والأهلي اليوناني، والمصرف المتحد، وقطر الوطني الأهلي، وعودة، وكريدي أجريكول، والأهلي المتحد، وقناة السويس، وفيصل الإسلامي، وإتش. إس. بي. سي، والمصري لتنمية الصادرات، والمشرق»؛ بما يُساعد في التيسير على المواطنين، خاصة أهالي القرى والأماكن النائية الذين كانوا يضطرون للانتقال للمدن وعواصم المحافظات للاستفادة من خدمات التحصيل الإلكتروني.


وأوضحت أن المواطن الذى يتلقى خدمة تتجاوز قيمتها 10 آلاف جنيه، ولا يتوفر لديه بطاقة إلكترونية تسمح بسداد المبالغ المالية الكبيرة، يمكنه الحصول على أمر توريد بقيمة المبلغ المطلوب سداده، ويتوجه إلى أحد البنوك المشتركة فى منظومة الدفع، والتحصيل الإلكتروني، أو مكاتب البريد، ويُسدد المستحقات الحكومية عبر آلية «مدفوعة المواطن»، ويحصل على إيصال السداد مختومًا من البنك أو مكتب البريد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air