الأربعاء 3 يوليو 2024

جامعة المنيا: لا زيادة في مصروفات الدراسة أو الإقامة بالمدن الجامعية

محافظات30-9-2020 | 16:30

قرر مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس الجامعة، عدم زيادة المصروفات الدراسية بالعام الجامعي الجديد وفقاً لآخر قيمة أقرتها الجامعة بالعام السابق سواء للمصروفات الدراسية، أو لمصروفات الإقامة بالمدن الجامعية التي ستقتصر الإقامة بها على فردين بالغرفة الواحدة وتوزيع الوجبات مغلفة بمقار الغرف دورياً، حرصاً من إدارة الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم والتشجيع والرعاية للطلاب.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء والذي ناقش الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد في السابع عشر من أكتوبر المقبل .


وقال رئيس الجامعة خلال الاجتماع إن صندوق التكافل بالجامعة سيقوم هذا العام بتحمل المصروفات الدراسية لعدد 500 طالب من غير القادرين بالإضافة إلي زيادة الدعم النقدي من الصندوق للطلاب هذا العام ليصبح 500 جنيه بزيادة 20% عن العام السابق.


وأضاف أن جامعة المنيا تمتلك من بنية تحتية معلوماتية، وخدمات رقمية وتقنية تأهلها للتحول إلي جيل الجامعات الزكية في المدى القريب، والتي تتكامل مع أنظمة المجلس الأعلى للجامعات في ظل التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية.


ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من إعلان جميع الجداول الدراسية للكليات على الطلاب بموقع الجامعة والبوابات الإلكترونية للكليات، والتي تعتمد نمط التعليم الهجين أسلوباً للدراسة هذا العام تبعاً لطبيعة الكليات سواء النظرية أو العملية، لتوفير الوقت الكافي للطلاب للتحكم باحتياجاتهم وآليات استقرارهم المرتبطة بطبيعة الدراسة الجديدة من حيث تنظيم الوقت والإقامة خلال اليوم الدراسي.


وأوضح رئيس الجامعة، أن الأسبوعين الأول والثاني من بدء الدراسة تم تخصيصهم للتدريب العملي لجميع فرق النقل بالكليات العملية، والذي يعتبرا شرطاً ومتطلباً لاستيفاء امتحانات فرق النقل بالكليات العملية للعام الماضي وإعلان نتائجها النهائية، والتي تم تأجيلها في ظل جائحة فيروس كورونا، والتي سيتم اعتماد وإعلان جميع جداولها هذا الأسبوع.


وكلف رئيس الجامعة بإعداد خطة احترازية متكاملة للتعامل داخل الحرم الجامعي سواء للطلاب أو العاملين وأعضاء هيئة التدريس منذ بداية دخولهم بالبوابات الرئيسية وحتى مغادرتهم الحرم الجامعي، وكذلك بالمدن الجامعية، وكيفية التحرك في ضوء هذه الخطة الوقائية والاحترازية في التعامل الأمثل لمواجهة الأزمات في حالة ظهور أي بؤر فيروسية ومواجهتها.