الأربعاء 26 يونيو 2024

سيناريوهات فوز ماكرون برئاسة فرنسا.. كل الطرق تبدأ من لوبان

23-4-2017 | 20:14

قاربت الانتخابات الرئاسية الفرنسية على الانتهاء، وتظل نتيجة السباق الرئاسي غير متوقعة، لكن المنافسة تنحسر على 4 مرشحين أساسيين لن يخرج الفائز عنهم.

وذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون، واليمينية مارين لوبان، وفرانسوا فيون، والشيوعي جين لو ميلانشون، سيصعدون إلى الجولة الثانية، بينما سيفوز واحد منهم فقط في الدورة الثانية، المقررة إقامتها في 7 مايو، والتي ستحدد الرئيس المقبل.

وبحسب الصحيفة البريطانية، لو لم يفز أي من المرشحين بنصف عدد الأصوات، فإن اثنين منهما سيتنافسان في الدورة الثانية على الرئاسة، وكشفت جميع استطلاعات الرأي عن فوز ماكرون أمام أي مرشح متوقع أن يواجهه في الدورة الثانية، بينما تخسر لوبان في جميع السيناريوهات المحتملة أمامه وميلانشون.

وبحسب استطلاعات الرأي، رجحت استطلاعات الرأي فوز ماكرون، على كل من لوبان وفيون بنسبة 65% من مجموع الأصوات، وسيواجه ميلانشون - اليساري الطامح في رئاسة فرنسا - في الجولة الثانية، ومع ذلك سيكون ماكرون الأقرب للفوز على منافسه بنسبة 54%.

وسيتغلب ميلانشون وفيون على مارين لوبان في الجولة الثانية، وفقا للاستطلاعات الرأي.

وفي حال أن تكون تصفية الجولة الثانية بين ملينشون وفيلون، وتشير استطلاعات الرأي تشير فوز الأول بنسبة 59%، بينما تشير معظم الاستطلاعات إلى تقدم المرشحة اليمينية في الجولة الأولى، حتى في استطلاع «التليجراف»، لكنها لن تفوز بالرئاسة، لأنها ستحصل على نسبة تصويت قليلة جدًا في الجولة الثانية، وسيكون ماكرون هو المستفيد الوحيد من خروجها حيث أن سيجذب جزءًا كبير من أصوات المصوتين لها.