الخميس 9 مايو 2024

"القومي لثقافة الطفل" يشارك في احتفالات ذكرى نصر أكتوبر بـ17 فعالية

فن3-10-2020 | 00:06

ينظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف عدد من الفعاليات بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 تبدأ الفعاليات يوم 5 أكتوبر حيث تذاع أغاني النصر حول وأمام الحديقة مع وضع شاشة تعرض صور من أكتوبر وبيانات العبور، وفي يوم 6 أكتوبر يبدأ الحفل بموكب للأطفال حول الحديقة يحملون صور لأبطال حرب أكتوبر، وصور وأعلام خاصة بكل أسلحة الجيش المختلفة.

 وعلى مسرح الحديقة تعرض مسرحية «الأراجوز الكسلان» من إنتاج المركز إلى جانب فقرة فنون شعبية،  وفقرة لفريق الحديقة لذوي القدرات الخاصة، وعرض كورال لفريق كورال الحديقة «سلام» للأغاني الوطنية،  وفقرة الأراجوز،  وورش فنون تشكيلية، وورش عرائس، ولقاء مع الأدباء المقاتلين (الدكتور سيد نجم وأحمد سويلم) ويديرها عبده الزراع، وعرض تنورة للطفلة «تقى» من فريق الحديقة لذوي القدرات.

هذا الى جانب برامج قناة المركز على اليوتيوب والتى تعرض حلقات حكي لسلسلة نصر أكتوبر للكاتب حازم هاشم، وبرنامج «موكب الشهداء» لقاء مع بعض الشهداء، وورش فنية في برنامج «ورشتنا من بيتنا» للأطفال وعمل دبابات وطائرات ورقية، وإبداعات الصغار وهي عبارة عن فيديوهات يقدمها الأطفال عن نصر أكتوبر وعرض فيديو لأغنية «مصر تستحق» من إنتاج المركز .

تأتي الفعاليات ضمن تنظم 1003 فعالية فنية وفكرية تنظمها وزارة الثقافة المصرية في القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب وكذلك المنصات الالكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الانترنت . 



    Dr.Radwa
    Egypt Air