السبت 1 يونيو 2024

قطاع الفنون التشكيلية يحتفل بأمهات الشهداء في الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر

فن2-10-2020 | 22:06

ينظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، باقة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية تتناول ذكرى أكتوبر، احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة اليوتيوب ومنصات القطاع على شبكة الانترنت. 


تتضمن الأنشطة ورش فنية للأطفال وأمسيات شعرية وندوات بالمتاحف والمراكز الفنية التابعة له، حيث يقيم مركز محمود سعيد للمتاحف ورشة فنية بمناسبة انتصارات أكتوبر للفئة العمرية من 12: 16 سنة إشراف الفنانة مروة فتحي، وذلك العاشرة صباح يومي 4، 7 أكتوبر.


ويعقد مركز ومتحف راتب صديق ورش فنية للأطفال في مجال الرسم والتلوين للفئة العمرية من 8: 20 سنة إشراف أعضاء النشاط بالمتحف في العاشرة صباح الأحد والخميس من كل أسبوع خلال الفترة من 4-15 أكتوبر.

كما يقيم مركز رامتان الثقافي إحتفالية أم الشهيد "ندوة وفقرات فنية" بالتعاون مع: مجلس الإعلاميين الدوليين وتستضيف اللواء كمال عامر، والفنان ياسر علي ماهر يوم 5 أكتوبر. وورشة عن انتصارات أكتوبر للأطفال ويشرف عليها أسرة النشاط الثقافي بالمركز في 12 أكتوبر.


وتستضيف الإدارة العامة للتنشيط الثقافي وإدارة البرامج ورشة فنية «نصر أكتوبر» للفئة العمرية من 13: 18 سنة بالتعاون مع مركز رعاية الموهوبين إشراف أمنية صبري في العاشرة صباح 13 أكتوبر، كما تقيم إدارة التربية المتحفية، ورشة فنية «نصر أكتوبر» للفئة العمرية من 13: 18 سنة بالتعاون مع إدارة الدقي التعليمية إشراف أسرة النشاط يوم 19 أكتوبر.


كما يقدم مركز محمود سعيد للمتاحف العديد من الفعاليات الفنية تبدأ ندوة بعنوان «النصر المبين» ويحاضر فيها اللواء أ. ح مدحت عاصم من أبطال أكتوبر، يعقبها الأوبريت الغنائي (إنتي الباقية يامصر) لفريق الفن وكورال مركز محمود سعيد للمتاحف بقيادة كل من مجدى الخطيب وهادي عبد العزيز، وذلك فى الخامسة مساء 6 أكتوبر.


وتستضيف قاعة سينما الحضارة (2)  أمسية شعرية بمناسبة انتصارات أكتوبر وتستضيف الشعراء هبه الشرقاوي، وأحمد رضوان، ومحمد أبو العزايم، وعصام بدر في الخامسة والنصف مساء 8 أكتوبر.

كما يستضيف متحف زكريا الخناني، ورشة فنية للأطفال عن صناعة الخزف وعمل مجسمات وبانوراما أكتوبر إشراف أسرة النشاط الثقافي بالمتحف، وذلك العاشرة صباح الأحد والأربعاء من كل أسبوع خلال الشهر.


تأتي الأمسيات ضمن تنظيم 1003 فعالية فنية وفكرية تنظمها وزارة الثقافة المصرية في القاهرة والمحافظات بمختلف المواقع الثقافية احتفالا بالذكرى الـ 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة ولأول مرة على قناة الوزارة باليوتيوب وكذلك المنصات الالكترونية التابعة للقطاعات على شبكة الانترنت .