الخميس 30 مايو 2024

وفد صيني يزور كلية الألسن بجامعة جنوب الوادي

23-4-2017 | 20:24

 أ ش أ

التقى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بوفد من لجنة التعليم من مدينة بكين وذلك بكلية الألسن بمدينة الأقصر.


وأكد منصور ، خلال اللقاء ،اهتمام جامعة جنوب الوادي بتعزيز العلاقات الثنائية مع الجامعات الصينية في مختلف المجالات الأكاديمية مشيرا إلي أن الجامعة تعتزم إنشاء قسم للغة الصينية بكلية الألسن بالأقصر وإنشاء هذا القسم سيكون نواة لمزيد من التعاون مع الجانب الصيني في مختلف المجالات الثقافية. 


وأضاف أن هناك اتفاقيات مع جامعات صينية ومنح دراسية للعديد من الباحثين المصريين وتسعى الجامعة إلى زيادة التعاون في المنح الدراسية وتبادل الخبرات وإقامة فعاليات ثقافية مشتركة .


من جانبه ، قال "ليو يو " رئيس وفد لجنة التعليم لمدينة بكين ، إن لجنة التعليم الصينية ستدعم أوجه التعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادي و السعي لتعزيز العلاقات من خلال زيادة المنح و الفرص البحثية بالجامعات الصينية ودعم المكتبات بكتب تمثل الثقافة الصينية .


وقدم الدكتور ربيع سلامة المشرف على كلية الألسن بالأقصر عرضا عن الكلية تناول فيه تاريخ إنشاء الكلية وأعداد الطلاب و الأنشطة التي تشارك بها الكلية و وأوجه التعاون المشترك التي تسعى إليها الكلية مع الجامعات الصينية .


شهد اللقاء الدكتور صالح عبد المعطي عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر و تيان لو مستشارة التعليم بالسفارة الصينية بالقاهرة ومسئولي التطوير و التعاون الدولي بلجنة التعليم بمدينة بكين.