الجمعة 17 مايو 2024

انطلاق المشروع القومي لتدريب العاملين بالجامعات الأهلية الجديدة بجامعة عين شمس

أخبار4-10-2020 | 15:12


بدأت بمركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس أولي مراحل المشروع القومي لتدريب قيادات الجامعات الأهلية الجديدة (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، جامعة الجلالة، جامعة المنصورة الجديدة)، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.


وأكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث - في بيان اليوم الأحد - أهمية تنمية العنصر البشري لتطوير العملية التعليمية والبحثية، مشيرا إلى أنه سيتم التدريب علي عدة برامج من شأنها الارتقاء وتحسين آداء المتدربين وإكسابهم العديد من الخبرات.. منوها بأن افتتاح الجامعات الأهلية يعد بمثابة إضافة جديدة للتعليم في مصر، كما يعد بداية قوية للتعاون مع الجامعات الأهلية الجديدة.


ومن جهته، قال الدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة الجلالة "إن الأربع جامعات الأهلية الجديدة قد تكلفت العديد من المليارات بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، واهتمام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لذلك كان الاهتمام بالعنصر البشري لتعظيم المردود من هذه الجامعات".. منوها بفوز جامعة عين شمس بهذا المشروع، والذي سيتضمن تدريب القيادات والإداريين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بعد منافسة مع العديد من الجامعات الأجنبية والخاصة.


وبدورها، أوضحت الدكتورة سامية العزب عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية أن جامعة عين شمس قامت بدراسة الاحتياجات التدريبية لجامعة الجلالة وطرق تحسين وتقييم الأداء للإداريين.


ومن جانبها، أشارت الدكتورة نيفين عاصم مدير مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس إلى أن العنصر البشري هو أساس العلاقة في أي كيان، موضحة أن التدريب سيشمل دراسة الاحتياجات التدريبية الخاصة بكل جامعة لوضع الخطة الاستراتيجية للتدريب وتنفيذ البرامج التدريبية والتأكد من الاستفادة من المعلومات والمهارات التي يتلقاها المتدرب في قاعات التدريب وقدرته على نقل تلك المهارات لأماكن العمل وقياس مردود التدريب لتعظيم الاستفادة من التدريب.


جدير بالذكر أن مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس فاز بالمشروع القومي الذي أطلقته وزارة التعليم العالي، والذي شاركت فيه العديد من الجامعات والمؤسسات المصرية الحكومية والخاصة.


ويشمل البرنامج التدريبي 4 برامج تدريبية، الأول للسادة رؤساء الجامعات والسادة النواب، والثاني خاص بتدريب السادة أعضاء هيئة التدريس، والثالث مخصص للهيئات المعاونة، وأخيرا برنامج خاص لرفع كفاءة وتدريب السادة الإداريين بكل من جامعات الجلالة والملك سلمان الدولية والعلمين الدولية.