الإثنين 17 يونيو 2024

مظاهرات غاضبة ضد حوادث الاغتصاب والاعتداء الجنسي في بنجلاديش

أخبار5-10-2020 | 21:06

تظاهر آلاف من النشطاء والطلاب في شوارع دكا وبلدات أخرى في بنجلاديش، اليوم الاثنين، بعد نشر نبأ عن قيام عصابة بتجريد امرأة من ملابسها والاعتداء عليها جنسيا في قرية نائية بجنوب البلاد واشتراكهم في نشر مقطع فيديو للجريمة في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بمحاكمة المشتبه بهم أمام محكمة خاصة.

وأعلن المتظاهرون في داكا عن اعتزامهم القيام "بمسيرة الأعلام السوداء" إلى مكتب رئيس الوزراء غدا الثلاثاء للاحتجاج على ارتفاع عدد حوادث الاغتصاب والاعتداء الجنسي في الدولة الواقعة جنوب آسيا.

وجرى اليوم اعتقال أربعة أشخاص مشتبه بهم ، وذلك بعد يوم من انتشار مقطع الفيديو بشكل واسع في موقع "الفيسبوك"، والذي يظهر مشاهد الاعتداء التي وقعت في منطقة ناواخالي على بعد قرابة 200 كيلو متر جنوب داكا.

وقالت الضحية للصحفيين إن الاعتداء عليها تم في منزلها، وأن الفيديو تم نشره على الإنترنت فيما بعد، وطلبت المحكمة العليا في داكا من السلطات حذف الفيديو من الموقع الإلكتروني.



وفي حادث منفصل، قام خمسة رجال الشهر الماضي باغتصاب امرأة في سكن خاص بأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث قاموا بحبس زوجها في غرفة أخرى بمدينة سيلهيت بشمال شرقي البلاد، وتم القبض على الجناة المشتبه بهم.



وذكرت منظمة غير حكومية أن 889 امرأة في بنجلاديش جرى اغتصابهن بين شهري يناير وأغسطس هذا العام، وأن 40 تم قتلهن بعد الاعتداء عليهن.