الجمعة 21 يونيو 2024

«الخارجية الإماراتية» تؤكد موقف بلادها الداعم لحل الصراع الليبي بالمنطقة

عرب وعالم5-10-2020 | 21:47

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، موقف بلاده الداعم لمقررات برلين والقرارات الأممية ذات الصلة التي تدعو جميع الأطراف في ليبيا إلى تعزيز وقف إطلاق النار والتصعيد والالتزام بمساعي التسوية السياسية.


جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا ضمن الجهود الدولية لمتابعة مسار برلين، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ 75، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية.


وأشار قرقاش إلى أهمية استمرار التواصل بين أطراف الصراع، مؤكدا على دور الأمم المتحدة وفق مرتكزات حوار مثمر يضع نصب عينيه التسوية السياسية المستدامة، مشيدا في هذا الإطار بنجاح "حوار الغردقة" في مصر والتفاهمات التي توصل إليها.


وحذر من هشاشة الوضع الأمني في ليبيا وانعكاسات تأخر الحل السياسي على الوضع الإقليمي وبشكل خاص على منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، في ضوء استمرار التدخلات الأجنبية والحضور المكثف للمرتزقة على الأرض وأطماع بعض القوى الإقليمية، مشيرا للحاجة إلى تضافر المساعي الدولية لحث جميع الأطراف على مضاعفة جهودها من أجل وقف دائم للأعمال القتالية .

    الاكثر قراءة