الجمعة 10 مايو 2024

محافظ القليوبية يطلب حصر مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتعثرة

محافظات6-10-2020 | 21:15

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان عددا من المشروعات في مجالات (الطرق - مياه الشرب - الصرف الصحي - والشباب والرياضة ) بمركز ومدينة شبين القناطر.


واستهل المحافظ جولته بحسب بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء- بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق شبين القناطر- قليوب بطول ١٤ كيلومترا بحضور مسئولي هيئة الطرق ومقاول المشروع، مشددا على ضرورة العمل على مدار ٢٤ساعة لسرعة الانتهاء من تطويره.


كما تفقد الهجان إنشاء محطة معالجة الكوم الأحمر والتي تخدم قرى ( الكوم الأحمر - نوى - الزهويين- نوب طحا - الحصافة - كفر الدير ) والمتوقع الانتهاء منها في يونيو القادم بتكلفة ١٣٤ مليون جنيه، موجها برصف وتمهيد الطريق المؤدي إلى المحطة بطول ٧٥٠ كم ٢، كما تفقد محطة صرف صحي بقرية الشوبك والتي يبلغ تكلفتها ٣٤ مليون جنيه، وتم الانتهاء من المشروع بنسبة ٨٥%، ويتكون المشروع من محطة رفع وشبكات انحدار وخط طرد وتم الانتهاء من تنفيذ خط الطرد بنسبة 90%.


وشملت الجولة أيضا تفقد توسعات المرحلة الثالثة من محطة معالجة شبين القناطر بطاقة 65 ألف متر 3/يوم بقرية سسل مركز شبين القناطر بتكلفة 480 مليون جنيه، كما تفقد( معمل الكيمياء- معمل البكتريولوجي - غرفة فحص البيولوجي )، والمتوقع الانتهاء من المرحلة الثالثة للمشروع نهاية العام الحالي .


وتفقد محافظ القليوبية أعمال تطوير المبنى الإداري بمركز شباب عرب جهينة بتكلفة مليوني جنيه، واختتم الجولة بتفقد توسعات المرحلة الثانية لمحطة مياه شبين القناطر بعرب جهينة والتي تنتج المحطة ٢٠٠٠ لتر / ث ، بتكلفة ١٢٠ مليون جنيه، حيث تخدم المحطة مركز ومدينة شبين القناطر بالكامل وتعد المحطة أكبر محطة مياه على مستوى المحافظة.


وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من هذه المشروعات في الموعد المحدد لها، موجها بسرعة حصر المشروعات المتعثرة الخاصة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي للبدء فورا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تشغيلها لتقديم الخدمة لأهالي المحافظة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air