السبت 18 مايو 2024

محاكمة روسي بتهمة قتل مواطن جورجي في ألمانيا بأوامر من موسكو

عرب وعالم7-10-2020 | 10:26

 تبدأ اليوم الأربعاء ، المحاكمة ذات الطابع السياسي للغاية بحق روسي يُشتبه في قتل معارض شيشاني في العاصمة الألمانية برلين بأوامر من موسكو، وذلك في ظل التوترات الحادة التي تشهدها العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا وروسيا، حسبما ذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على الإنترنت.


ويمثل فاديم ك.، المعروف أيضًا باسم فاديم س.، أمام المحكمة بتهمة قتل مواطن جورجي (40 عامًا) من أصل الأقلية الشيشانية في البلاد ويدعي تورنيك كافتاراشفيليفي، في صيف عام 2019. وقد يواجه المتهم حكمًا بالسجن مدى الحياة.


يُذكر أن جريمة القتل هذه كانت قد وقعت في وضح النهار وسط العاصمة برلين، في حديقة تيرجارتن.


وأعلنت النيابة العامة الفيدرالية المسؤولة عن قضايا الإرهاب والتجسس، أن المواطن الروسي البالغ من العمر 55 عامًا، متهم بـ "قتل" المواطن الجورجي بتكليف من "هيئات ذات صلة بالحكومة الروسية".


ومن جانبها، نفت روسيا أية صلة لها بهذه الجريمة. ولا يزال الجاني المزعوم يلتزم الصمت حتى الآن بشأن الواقعة. وتعكر هذه القضية صفو العلاقات الألمانية الروسية منذ أكثر من عام. وازدادت حدة التوترات مؤخرًا بين الدولتين بعد التسمم المحتمل الذي تعرض له المعارض الرئيسي للكرملين أليكسي نافالني، الذي لجأ إلى برلين لتلقي العلاج.


وتتولى محكمة متخصصة في شؤون أمن الدولة تابعة لمحكمة برلين، مسؤولية إجراء هذه المحاكمة، التي من المقرر أن تستمر حتى نهاية يناير 2021 على أقل تقدير.


    الاكثر قراءة