الأحد 30 يونيو 2024

جامعة بنها تؤكد حرصها الدائم على تقديم خدمات حقيقية للمجتمع والبيئة

محافظات7-10-2020 | 10:46

 قال الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، إن هناك تطورا كبيرا حدث في مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع خلال الـ 20 عاماً الماضية ، مؤكدا أن الجامعة مؤسسة لا يقتصر دورها على التعليم والبحث العلمي فقط بل تحرص دائما على تقديم خدمات حقيقية للمجتمع والبيئة.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع نائب محافظ القليوبية الدكتور سمير حماد نائب، ووفد من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.


وأضاف أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفى الجامعي باعتبار أنها جزء من دورها المجتمعي وواجهة الجامعة لدى المجتمع من خلال تقديم خدمة صحية لائقة للأهالي المترددين على المستشفى التي لا تخدم القليوبية فقط بل تخدم محافظات الدلتا المجاورة.


وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بزيارة وفد متدربي البرنامج الرئاسي لجامعة بنها ، مؤكدا أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتمامها لأنهم قادة المستقبل .. مشيرا إلى حرص الجامعة على إجراء حوارات والتواصل مع الطلاب بهدف بناء جيل جديد من الشباب قادر على المساهمة في بناء المجتمع.


واستعرض رئيس جامعة بنها ، خطط الجامعة المستقبلية والإنشاءات الجديدة بمقر أرض الجامعة في العبور ومشتهر وكفر سعد ومنها مشروع إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة بالعبور وبناء مبنيين للمدرجات بأرض الجامعة على مساحة 5500 متر مربع، وحمام السباحة بمركز إعداد القادة بمشتهر والذي تم تجهيزه على أعلى مستوى لخدمة طلاب الجامعة، وإنشاء كلية التربية الرياضية الجديد بكفر سعد، ومبنى كلية العلاج الطبيعي، ومبنى المعامل المركزية، فضلا عن تجديد ملاعب كلية التربية الرياضية ونادي أعضاء هيئة التدريس.


كما استعرض مراحل مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد المقام على مساحة 9033 مترا مربعا بتكلفة حوالي 1.6 مليار جنيه.. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية التي هي في الأساس تأتي من المجتمع وتعود له مرة أخرى من خلال خدمات الدور المجتمعي ،وذلك للبدء في تنفيذ الأعمال التمهيدية لمشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجديد.


من جانبه، أكد نائب محافظ القليوبية على دور جامعة بنها الرائد في خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى جانب كونها صرحا علميا عريقا ، مشيرا إلى دورها الفاعل داخل المحافظة من خلال الأنشطة المجتمعية وتقديم الدعم والاستشارات الفنية.