الأحد 12 مايو 2024

«بنك ناصر» يرد علي الفيديو المتداول للتدافع بفرع الجيزة

اقتصاد7-10-2020 | 15:03

علق محمد عشماوي نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب، علي  الفيديو المتداول لحالة التدافع والازدحام داخل فرع البنك بالجيزة، موضحا أن الفرع يقوم بخدمة  16 الف و500 عميل  تقريبا.

 

وأشار إلى أن إجمالي حركات الصرف في الفرع خلال 6 أيام عمل منذ بدء صرف معاشات أكتوبر بلغت 13 ألف معاملة بقيمة 20 مليون و807 ألف جنيه تقريبًا.

 

 وأشار إلى أنه في اليوم الأول والذي حدثت به الواقعة، قدم موظفو البنك 4301 حركة تقريبًا بمبلغ إجمالي 7 ملايين و727 ألف جنيه تقريباً، واليوم الثاني شهد 1285 حركة بقيمة مليون و507 ألف جنيه تقريبا،ً وفي اليوم الثالث 1014 حركة بقيمة مليون و177 ألف جنية تقريباً، بينما شهد اليوم الرابع القيام بـ 2490 حركة بقيمة اجمالية 4 ملايين جنيه تقريباً، وخلال اليوم الخامس 2465 حركة بإجمالي قيمة ملايين جنيه تقريبا، وفي اليوم السادس تم القيام بـ 1443حركة بقيمة إجمالية مليونين و336 ألف جنيه تقريبا .

 

وأوضح عشماوي أنه بناء علي تعليمات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، تم التأكيد علي تنويع وسائل الصرف لموجهة التكدس وتشجيعًا علي تعميق نظم المدفوعات الآلية من خلال الصرف من ماكينات الصراف الآلي سواء تخص البنك أو تخص البنوك الأخرى.

وأضاف: بجانب السحب من خلال منافذ شركة فوري عن طريق كارت الـ ATM الخاص بالعميل، كما تم إصدار تعليمات إلي جميع فروع البنك بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار ، فضلا عن تعزيز الصرافين على الشبابيك.

 

وأشار العشماوي أن كل هذه الإجراءات تتم بجانب الالتزام بتقسيم فئات المستحقين للمعاشات على شرائح علي عدد من الأيام منعا لزحام المواطنين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما  تم فتح أبواب البنك اعتبارًا من الساعة السابعة والنصف صباحا.

 

وأوضح أن البنك  يسعى بكل قوة لعدم وجود تزاحم أمام وداخل البنك أيام صرف المعاشات، مع الحرص علي اتخاذ كافة القواعد والتدابير الاحترازية لحماية العملاء والحفاظ علي سلامتهم جميعا .

 

وأكد عشماوي أن الواقعة التي تم تصويرها حدثت خارج الفرع نتيجة تدافع من سيدات لأسبقية الدخول، وأدى هذا التدافع لدخول الفرع، مع العلم أنهن خالفن تقيم الشرائح المعلن عنها للصرف، بجانب رغبة العملاء في الاستعلام عن قيمة المتجمد من العلاوات الخمسة، وكذلك رغبتهم في معرفة قيمة القسط الجديد المستحق عليهم بعد إضافة تكلفة تأجيل الأقساط.

 

وتابع: تدارك موظفو الفرع للموقف بتنظيم العمل وتوجيه العملاء لأماكن الانتظار المعدة مسبقًا خارج الفرع، وتمت متابعة عمليات الصرف علي مدار اليوم والعمل علي حل أي شكوي من أصحاب المعاشات والقائمين علي الصرف، ولم يتم  انصراف أي من العاملين حتى حصول آخر عميل موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air