الجمعة 31 مايو 2024

خبير استراتيجي لـ«الهلال اليوم»: سنبقى أمة آمنة بفضل القوات المسلحة

أخبار7-10-2020 | 18:11


أكد اللواء الدكتور نصر سالم، أستاذ العلوم الاستراتيجية، أن عقيدة القوات المسلحة المصرية، تقدس التراب الوطني، وتعتبره أغلى من الحياة، وتزرع تلك القيمة في نفس كل جندي، ليدافع عن أرضه ووطنه، قائلًا: "إننا أمة مستهدفة ولكنها ستظل آمنة إلى يوم الدين".


واستنكر، في تصريحات خاصة أدلى بها لـ"الهلال اليوم"، ما تردده بعض الأصوات من تقليل لنصر أكتوبر العظيم ، مؤكدًا أن ذلك الادعاء لجماعة الإخوان الإرهابية يصب في صالح أعداء الوطن، ويسعى إلى تسميم وعي النشء.


وشدد على أن من يظهرون على وسائل الإعلام في تركيا وقطر، هم أصحاب مفاهيم مغلوطة، ولا يملكون عقيدة سليمة، أو عرف أو ثقافة، ولا يؤمنون بقيمة الوطن مثل الجماعات التكفيرية، التي تحاربها القوات المسلحة في معركتها ضد الإرهاب.


ولفت إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء، استخدمت الأطفال والشباب لبث سمومها من أفكار تكفيرية، تناقض القيم الدينية والإنسانية، وتستبيح الدماء، مؤكدًا على مسؤولية كل أب وأم، في رفع الوعي والمفاهيم، والقيم السليمة، حتى لا يقع النشء فريسة للأفكار المسمومة.


ودعا إلى ضرورة توعية النشء والشباب وإمدادهم بالثقافة والمعلومات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لإمدادهم بالمعلومات الصحيحة، واستخدام بعض الألعاب المفيدة والجرافيك التي يمكنها استعراض نصر أكتوبر كمجال ثري ومحفز بالقيم الوطنية والانتماء.