الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«نعمة من الله».. تصريحات مثيرة لترامب بعد شفاءه من كورونا

عرب وعالم8-10-2020 | 11:36

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يشعر بالارتياح بعد إصابته بمرض (كوفيد- 19)، واصفا إياه بأنه "نعمة من الله".


وأكد مسؤولون أن ترامب عاد إلى المكتب البيضاوي، بعد أقل من أسبوع من نتيجة إصابته بفيروس كورونا القاتل.


وقال الطبيب، شون كونلي، إن الرئيس لم تظهر عليه أعراض Covid-19 منذ أكثر من 24 ساعة ولم ترتفع حرارته لأكثر من أربعة أيام.


وعبر رسالة بالفيديو، أمس الأربعاء، قال ترامب إن جميع الأمريكيين يجب أن يحصلوا على العلاجات التي تلقاها. كما وعد بتوفير الأدوية التي تنتجها شركة Regeneron Pharmaceuticals مجانًا.


وأضاف أن كوكتيل الأجسام المضادة التجريبية الذي أخذه الأسبوع الماضي كان علاجًا وليس إجراءً علاجيًا، مضيفًا أن مئات الآلاف من الجرعات كانت جاهزة تقريبًا. لكن عقاقير Regeneron لم تتم الموافقة عليها من قبل المنظمين الفيدراليين.


وتابع: "كانت هذه نعمة مقنعة - لقد أيقنت بها، وسمعت عن هذا العقار، وقلت اسمحوا لي أن أتناوله وكان أمرًا لا يصدق"، مضيفًا أنه سيسعى للحصول على تصاريح استخدام طارئة للأدوية.


وأظهرت بيانات جديدة قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن عدد العسكريين المصابين بفيروس كورونا في صفوف القوات المسلحة الأمريكية اقترب من 70 ألفا، مسجلا زيادة بأكثر من 7% خلال أسبوعين.


وأكد البنتاجون، أن الفيروس شخص لدى 47658 عسكريا و10751 فردا يؤدون الخدمة المدنية في الجيش، و6377 شخصا من أفراد عائلات العسكريين، إضافة إلى 4481 شخصا من موظفي الشركات المقاولة مع البنتاجون. 


وحتى الآن بلغ عدد المتوفين جراء الفيروس في الجيش الأمريكي 98 شخصا، بينهم 8 عسكريين و60 شخصا في الخدمة المدنية؛ بينما بلغ عدد المتعافين من الوباء في القوات المسلحة الأمريكية أكثر من 47 ألفا، غالبيتهم ممن يؤدون الخدمة العسكرية.