الخميس 16 مايو 2024

6 نصائح للشعور بالشبع طوال اليوم

سيدتي9-10-2020 | 12:39

يعجز البعض عن التحكم في كميات الطعام التي يتناولها، ما يؤدي به في النهاية إلى الزيادة الكبيرة بالوزن، ويبقى السؤال المحير هنا لهؤلاء: كيف نشعر بالشبع دون التهام كميات كبيرة من المأكولات؟ 


هذا السؤال جاوب عليه تقرير نشره موقع «eatthis»، والذي عرض 6 نصائح تساعدكِ سيدتي في الشعور بالشبع طوال اليوم.  


6 نصائح للشبع طوال اليوم:


1. تقليل وجبات الطعام:


عليكِ تقليل وجبات الطعام الأساسية، إذ يساعد ذلك في تقليل الوزن الزائد من الجسد، كما يُنصح بعدم التوجه للطعام إلا عند الشعور بالجوع.


2. شرب الماء:


يُنصح بشرب كوب من المياه قبل 30 دقيقة من تناول كل وجبة طعام، ويفضل تناول الأطعمة التى تحتوي على الماء مثل السلطة، والفواكة، والخضراوات، مع الإفراط في شرب الماء خلال اليوم، بما يساعد في الشعور بالشبع.


3. تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية:


تساعد الألياف على سحب الماء من الجسد، ومن الطعام الذي يأكله الإنسان خلال اليوم، وهي تنقله إلى القناة المعوية، ما يؤدى إلى الشعور السريع بالشبع بعد الوجبات، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوى على ألياف قابلة للذوبان مثل بذور الكتان المطحونة، والزبادي، وتجنب الأطعمة الغنية بالسكر، والتي تؤدي إلى الشعور بالرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة.


4. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:


يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين، والتي تساعد على نمو العضلات والشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت. ومن الأطعمة التي تحتوي على البروتين البيض واللحوم.


5. تقسيم الطعام


يُنصح بتناول الطعام على هيئة لقيمات صغيرة، بين الواحدة والأخرى بضع ثوان، بما يساعد في الشعور بالشبع، مع ضرورة استبدال العصائر التي تحتوى على سكريات بالماء.


6. التركيز أثناء تناول الطعام 


يُفضل التركيز أثناء تناول الطعام، وعدم الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفاز، لأن تشتيت الانتباه يقطع إشارات الشبع المرسلة من الدماغ إلى المعدة، ما يجعلك تشعرين بالجوع وتفرطين في تناول مزيد من الطعام.