الخميس 9 مايو 2024

التتويج الخامس بالأفضل.. أنشيلوتي على قمة «البريميرليج»

رياضة9-10-2020 | 18:03

توج الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون، جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لشهر سبتمبر الماضي بعد قيادته الفريق لتحقيق العلامة الكاملة في بداية الموسم بانتصارات على توتنهام هوتسبير ووست بروميتش ألبيون وكريستال بالاس وبرايتون.


وقال أنشيلوتي في تصريحات للموقع الرسمي لـ "البريميرليج" اليوم الجمعة  "إنني سعيد بالفعل.. إنه إنجاز كبير يشترك معي فيه كل الجهاز الفني واللاعبين.. ولقد بدأنا بشكل جيد بالفعل ونأمل بالمواصلة على نفس المنوال والفوز بهذه الجائزة مجددا".


وأضاف مدرب إيفرتون أن "الأهم كان الفوز بالمباراة الأولى في توتنهام، حيث زاد الانتصار من ثقتنا.. وقد قمنا بعمل جيد في سوق الانتقالات وتعاقدنا مع لاعبين نحتاجهم وبالفعل تأقلموا سريعا.. وهدفنا الوصول إلى أوروبا الموسم المقبل والبقاء في القمة أطول فترة ممكنة".


وتعد هذه المرة الخامسة التي يحصد فيها أنشيلوتي (61 عاما) الجائزة والأولى منذ عام 2011 حيث حصل عليها سابقا مع نادي تشيلسي في أربع مناسبات، وفاز المدرب الإيطالي بالجائزة بعد الحصول على أعلى أصوات بين الجمهور ولجنة خبراء الكرة بعد منافسة مع يورجن كلوب وبرندان رودجرز ودين سميث.


أما جائزة أفضل هدف فحصل عليها لاعب خط وسط ليستر سيتي جيمس ماديسون، بعد الفوز على مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث سدد تصويبة قوية بدقة من على مسافة 30 ياردة تجاوزت الحارس البرازيلي إديرسون في انتصار "الذئاب" على "السيتي" بملعب "الاتحاد".

    Egypt Air