الثلاثاء 21 مايو 2024

8624 طلباً للتصالح بأسوان.. وإزالة 852 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالشرقية

محافظات9-10-2020 | 18:27

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن التسهيلات المقدمة وخفض أسعار الأراضي، في إجراءات التصالح في مخالفات البناء، ساهمت في وصول طلبات التصالح إلى 8624 طلبا حتى الآن بإجمالي متحصلات مالية وصلت إلى 34 مليوناً و932 ألف جنيه.


وشدد المحافظ، اليوم الجمعة، على المسئولين بضرورة التزام المترددين على مراكز ومنافذ تلقي الطلبات بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامات مع الحفاظ على التباعد لمنع انتشار فيروس كورونا.


وأوضح المحافظ، أن هناك توجيهات لرؤساء المراكز والمدن بتقديم الدعم والتيسيرات للمتقدمين داخل مراكز ومنافذ تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بمجالس المدن والمراكز، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتقديم كافة التسهيلات المتاحة أمام المواطنين لسرعة الانتهاء من الإجراءات المختلفة وتقديم أية مستندات متاحة حتى نهاية أكتوبر الجاري.


وفي محافظة الشرقية، أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب إزالة 852 حالة تعدٍ على مساحة 31 فدانًا و14 قيراطًا من أجود الأراضي الزراعية وذلك خلال الأشهر الثمانية الماضية، للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.


وقال غراب، إن المحافظة جادة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في حماية الأرض الزراعية من التعدي عليها بالتبوير أو البناء، منوها بأنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الزراعة والأجهزة الأمنية لإزالة التعديات في المهد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية للحفاظ على هيبة الدولة.