السبت 25 مايو 2024

غدا.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري «مارلوج 9»

أخبار9-10-2020 | 19:55

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، غداً السبت وبعد غد، المؤتمر الدولي للنقل الدولي واللوجيستيات مارلوج في نسخته التاسعة.


ويقام حفل الافتتاح بقاعة الدكتور جمال مختار بمقر الأكاديمية العربية بأبي قير، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، واللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والربان أونور محمد آدم رئيس هيئة الموانئ البحرية بجمهورية السودان، ومحمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية، وخالد شعيب محافظ مطروح، وعدد كبير من قيادات النقل البحري والموانئ بمصر والدول العربية.


ويُعقَد المؤتمر لأول مرة هذا العام، وجلساته والمعرض المقام على هامشه، من خلال البث الإلكتروني المباشر عبر تطبيق زووم؛ لمراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي في ضوء انتشار فيروس كورونا المستجد.


ويحظى المؤتمر الدولي للنقل البحري مارلوج بمشاركة دولية واسعة؛ إذ سيقدم خلال الجلسة الافتتاحة فرانشيسكو إيستيبان ليفلر رئيس منظمة PIANC، والدكتور أنتونيس ميشيل رئيس البرنامج الدولي للتنمية المستدامة في الموانئ بالاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ، عرضا تقديميا.


وسيشارك في المؤتمر هذا العام (20) متحدثا أجنبيا من دول (إسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والنرويج، ورومانيا، وسلوفينيا، وبلجيكا، وكرواتيا، واليونان، وماليزيا)، بالإضافة إلى (5) متحدثين من (مصر)، كما يحظى المؤتمر هذا العام بحضور عربي ودولي كبير من السادة رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والسادة السفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية.


ويشارك أيضاً في تنظيم المؤتمر جهات دولية ممثلة في مؤسسة ميناء فالنسيا الإسباني، ومركز APEC بميناء انتويرب ببلجيكا، والاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ، واتحاد موانئ البحري المتوسط.

    الاكثر قراءة