الثلاثاء 28 مايو 2024

تعرف على طريقة تقسيط مصروفات المدارس الحكومية

أخبار9-10-2020 | 20:36

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد 2021-2020، لطلاب المدارس الحكومية، موضحة أنه في مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي 300 جنيه، ومن الصف الرابع حتى الثالث الإعدادي 200 جنيه، ومن الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي 500 جنيه، وصفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته 200 جنيه.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات التي تم إعفاؤها من المصاريف، وهي: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التصامن، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا بدون دخل ثابت، وأبناء مصابي الثورة، وطلاب مدارس حلايب، وشلاتين، وأبو رمادة بالبحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والطلبة المتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس".

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتب على أحد جروبات الواتساب، التي تضم عددًا من أولياء الأمور، أنه يمكن تقسيط المصاريف خلال العام الدراسي على دفعتين أو أربع دفعات، على أن يتم استكمالها قبل نهاية العام الدراسي للتيسير على أولياء الأمور.

 

ورداً على استفسارات أولياء الأمور عن نوعية المدارس التي يسرى عليها القرار، قال الوزير: "الحكومية يا أفندم"؛ بما يعني أن إجراءات الخصم لا تنطبق على المدارس التجريبية، واليبانية.

وعلقت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، في مداخل المدارس، بنرات كتبت عليها أرقام الحسابات الخاصة بسداد المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية "العربي" عن طريق بنك مصر، والبنك الأهلي، وهيئة البريد