الخميس 16 مايو 2024

«أكسا للتأمين»: 1.3 مليار جنيه حصيلة أقساطنا بالفرع الطبي

اقتصاد10-10-2020 | 11:18

قال أحمد ناصف، العضو المنتدب لشركة أكسا للتأمين مصر، إن استراتيجية الشركة الفترة المقبلة تتركز في اتجاهين الأول هو خدمة العملاء ورفع مستوى الخدمة والشبكة الطبية أما الاتجاه الثاني فهو استكمال الشركة لخطة التحول الرقمي.


وأوضح أن الدور الأساسي للشركة هو وضع احتياجات العميل كأولوية في اتخاذ جميع القرارات خاصة في هذه المرحلة.


 وأشار إلى أن الشركة تبرعت أيضاً لصالح بنك الطعام لمساندة أكثر من 350 فرد لدعم برنامج العمالة اليومية خلال أسبوع المسئولية المجتمعية في أكسا لتقليل الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا على تلك العائلات، ومن خلال شراكتها مع شركة أوبر وفرت 20 ألف وجبة طعام ورحلات ركوب مجانية للعاملين في القطاع الصحي في 4 مستشفيات، لتلبية احتياجاتهم في هذه الظروف الاستثنائية مع كل ما يقدمونه من تضحيات لمكافحة الوباء.


 وأضاف أن الشركة تتخذ خطوات عديدة نحو التحول الرقمي وتقديم تجربة طبية افتراضية للعملاء لنلبي احتياجاتهم المتغيرة ومتطلباتهم في ظل جائحة كورونا وما بعدها، مشيراً إلى أن أكسا تعد من أوائل الشركات التي تبنّت التحول الرقمي حيث أتحنا لعملائنا تطبيق MyAXA في 2017 وقمنا بتحديثه مؤخراً في 2019 لمواكبة احتياجات عملاء الفرع الطبي، وقام 60 ألف عميل بتحميل التطبيق حتى الآن.  


وأضاف “نستند على وجود أوسع شبكة طبية في مصر والتي تضم أكثر من 3000 من مقدمي الخدمة الذين يتيحون لنا فرصة النمو والتميز بأفضل تجربة طبية مثل عيادات أكسا وان هيلث(AXA OneHealth) المتكاملة، والذين انضموا حديثاً لشبكتنا الطبية وتشمل خدماتهم استشارات طبية في العيادة، التحدث مع الدكتور عبر التليفون أو الفيديو، أو خدمة الزيارة المنزلية”. وحول حجم أعمال الشركة.


 وأوضح ناصف أن حصيلة الأقساط المكتتبة لكافة فروع أكسا للتأمين مصر تتخطى الـ1.5 مليار جنيه مقابل مليار جنيه للعام السابق بمعدل نمو 50% والأقساط المكتتبة بفرع التأمين الطبي لشركة أكسا للتأمين- مصر منفردا قد تصل نحو 1.3 مليار جنيه بنهاية العام المالى الماضي، مقابل 820 مليون جنيه للعام السابق عليه، بمعدل نمو يقترب من حاجز 50%. 


كما أوضح أن أكسا للتأمين مصر تستهدف نمواً لا يقل عن 30% بفرع التأمين الطبى بنهاية العام المالى الجاري وذلك بعد التطوير الذي تقوم به لعدد كبير من خدماتها المقدمة لعملائها”. وأضاف أن الشركة حالياً تقدم خطط التأمين الطبي المحلي والعالمي للشركات الكبرى، ودائما ما تسعى في التعاقدات مع الشركات على تقديم خطط وفقاً لاحتياجات العملاء بدلاً من خطة ذات نمط واحد.


 وتابع “هدفنا تطوير الخدمات الطبية بخطى ثابتة في مجال التحول الرقمي، فعلى سبيل المثال ما قمنا به من تحديث لتطبيق “MyAXA” ومن ثم تسويق كيفية الاستفادة من الخدمات الجديدة من خلال فيديوهات تعليمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على المزايا”.  


وقال ناصف إن مع وباء مثل كورونا، تغيّرت رؤية العالم لكل المفاهيم، بالتأكيد أحد أهم الإيجابيات التي اكتسبها القطاع من هذه الجائحة هي الوعى التأميني الذي زاد كما ذكرت سابقاً كما أصبح العملاء يفكرون في شكل الحماية التي يحتاجونها على أصعدة مختلفة.  


وأوضح أنه بالرغم من أن الأوبئة مثل “كورونا” مستثناة من معظم الوثائق الطبية إلا أن الشركة حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية الموقرة على رفع هذا الاستثناء لتساند العملاء كشريك حقيقي لهم في مثل تلك الظروف الغير مسبوقة، كما أن مجموعة أكسا العالمية كان لها توجه مماثل وهو خدمة العملاء وعدم استثناء الأوبئة من وثائق التأمين الطبي لحمايتهم وعلاجهم من خطر الإصابة.