الأحد 16 يونيو 2024

"البترول": أمن الشركات مسؤول عن تأمين خطوط الأنابيب والآبار

اقتصاد10-10-2020 | 15:32


أكد حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن عمليات تأمين خطوط الأنابيب، وحقول البترول، في جميع أنحاء الجمهورية تتم من خلال أمن الشركات والمواقع، وجهاز الشرطة، وبواسطة خطط أمنية مشددة لحمايتها من الاعتداءات المتنوعة ومنها السرقات.


وأشار إلى نجاح جميع الشركات البترولية، التي تعرضت لثقب أنابيبها، وسرقة السولار منها، في تحديد الجناة، وضبطهم متلبسين، الأمر الذي يقلل من حدوث أو تكرار عمليات السرقة والسطو على المنتجات البترولية.


تأتي هذه التصريحات في أعقاب ضبط عدد من الجناة، الذين حاولوا سرقة صاج تغليف الخطوط البترولية، بمنطقة المكس في الإسكندرية، أمس، قبل أن يتم ضبطهم وتسليمهم إلى الشرطة، عن طريق اللجنة الأمنية للمنطقة الجغرافية، بشركة العامرية للبترول.


بدوره قال المهندس محمود نظيم، الخبير البترولي، إن حماية الخطوط، تتم بعدة وسائل، تشمل الحماية "الكاثودية"، عن طريق عزل الأنابيب لحمايتها من عوامل التعرية، مع مراعاة وضعها على عمق متر و30 سنتيمترا، لحمايتها من السرقة.

وأوضح أن الشركات تخصص دوريات أمنية لمراقبة الخطوط، والكشف عليها، للتأكد من عدم وجود تسريب، أو كسر بها، بالاضافة لاستخدام المراقبة الإلكترونية على امتداد طول الخطوط، لضمان سرعة اكتشاف أي تغيير يطرأ عليها.