الأربعاء 8 مايو 2024

المصرى للتأمين: إصدار وثائق إلكترونية جديدة لتقليل الاحتكاك وتسهيل الخدمة

اقتصاد11-10-2020 | 11:02



أكد علاءالزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن التجربة المصرية فى مواجهة جائحة انتشار فيروس الكورونا تعتبر من التجارب الناجحة، حيث استطاعت الدولة تخطى أزمة انتشار فيروس الكورونا وصنعت نموذجاً يحتذى به، فى حين هناك دول بقطاعاتها المختلفة لم تستطع مواجهة الوباء.

وأضاف خلال افتتاح الملتقى السادس للتأمين الطبى والرعاية الصحية أن قطاع التأمين له تاريخ طويل، لافتا إلى أن صناعة التأمين الطبى تضم مجموعة من الخبرات المميزة، فقطاع التأمين الطبى يعتبر من أهم الفروع التى حظيت خلال الفترة الاخيرة بمزيد من النمو والانتشار فى أسواق التأمين العربية والمصرية، وأصبحت من القضايا الحيوية التى تواجه عالمنا اليوم، حيث لا يمكن الفصل بين الصحة عن الاقتصاد كونها العنصر الأساسى لبناء رأس مال بشرى قوى قادر على الإنتاج.

وأوضح الزهيرى أن شركات التأمين قامت بإصدار وثائق إلكترونية جديدة لتقليل الاحتكاك المباشر وتسهيل الخدمة التأمينية، لافتا إلى أن حجم أقساط التأمين الطبى بلغ 5.6 مليار جنيه.

وأشار إلى أن شركات التأمين شريك أساسى يتحمل المخاطر بالتعاون مع جميع قطاعات الدولة فى مقدمتها وزارة الصحة والمالية وشركات التأمين، وصاعدا التأمين الطبى أمر حيوي وضرورة لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين والوصول إلى فئات محرومة من الخدمة التأمينية. 
    Egypt Air