الثلاثاء 4 يونيو 2024

الرئيس: نواجه تحديات بالقرى والريف بتطبيق نظام النمو العمراني الرأسي

أخبار11-10-2020 | 12:32

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك تفاصيل تواجه الدولة المصرية في تطبيق نظام النمو العمراني الرأسي في القرى والريف بمختلف المحافظات.

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، اليوم الأحد: " أن النمو في الريف لازم يبقى رأسي مش أفقي، لو قرية فيها 1000 لو محتاجين 100 كمان ميبقاش نمو أفقي على حسب الأرض، لا يبقى نمو رأسي فوق البيوت علشان نعظم ما لدينا".

وتابع الرئيس:" ده معناه إذا تفهمنا التحدي الموجود في بلادنا ونعمل فيه إيه هيهون علينا كل شيء حتى لو لينا نمط حياة مينفعش غير في بيت منفصل، هنعمل تصور مختلف ونبدأ نتعود عليه لأجل خاطر بلدنا".

ويشهد الرئيس السيسي فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، "أكتوبر 73.. رمز البقاء والنماء" ، التي تأتي تزامنًا مع الاحتفالات بمرور 47 عامًا على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وقبل أيام، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة إلى الأمة بمناسبة مرور 47 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة.

وحذر الرئيس من أن الأطماع في مصر لم تنته، وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها، فإن خطورتها لم تقل، مشيرا إلى أن "الحفاظ على أمن وطنٍ كبيرٍ بحجم مصر في منطقةٍ صعبةٍ وعالمٍ مضطربٍ لهو بلا شكٍ أمرٌ يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته، لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر".

وأوضح:" إن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركةٍ عسكريةٍ خاضتها مصر وحققت فيها أعظم انتصاراتها، وإنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقةٍ، بل لم يقتصر آثارها على المدة الزمنية للحرب، وإنما امتدت لتنشر أشعة الأمل في كل ربوع مصر، وتبعث في نفوس المصريين جميعًا روحًا جديدةً تتسم بالإصرار والتحدي والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجازات".