السبت 18 مايو 2024

رئيس لجنة السياحة: عُمرة هذا الموسم "مش هتبقى بالاستمتاع بتاع زمان"

أخبار11-10-2020 | 21:08

كشف فاروق محمد فاروق، عضو غرفة شركات السياحة السابق، ورئيس لجنة السياحة الإلكترونية بالغرفة، ملامح موسم العمرة المرتقب بعد استقبال المملكة العربية السعودية للمعتمرين من الداخل.

 

وقال فاروق: "أداء العمرة سيكون محدودًا ومقيدًا للغاية ولن يكن مفتوحًا كما كان في السابق، طالما لم يظهر مصل حقيقي لكورنا معتمد من جانب منظمة الصحة العالمية، مع تخصيص مواعيد لدخول وخروج المعتمرين والمصلين وغيرها من الإجراءات الأخرى.. مش هيبقى في حرية مطلقة مثل الماضي".

 

مضيفاً: "المعتمر هيقضي فترة محددة داخل الحرم مش هيبقى بالاستمتاع بتاع زمان، اللي إحنا متعودين عليه من الأكل والشرب والقعدة في الحرم من الفجر حتى العشاء".

 

وأوضح فاروق أنه من المتوقع أن تتراوح مدة برنامج العمرة للمصريين هذا العام بين 7 - 8 أيام فقط، بدلًا من 15 يومًا، على أن يرتفع قيمة البرامج، نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم تطبيقها.

 

كانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت منذ شهر مارس، إيقاف أداء العمرة للمواطنين والمقيمين على أراضيها مؤقتا، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في الأماكن المقدسة التي تشهد تدفقا للحشود البشرية.

    الاكثر قراءة