الإثنين 17 يونيو 2024

عضو بـ«الديمقراطى الأمريكى» للهلال اليوم : قانون أمريكا يصطدم بقرارات ترامب

28-1-2017 | 17:58

 

انتقد عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى فهمى خير الله، قرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى تحد من منح بعض تأشيرات الدخول واستقبال اللاجئين والهجرة.

وقال «فهمى»، فى تصريحات لـ«الهلال اليوم»: «أمريكا دولة قائمة على الهجرات، فأهل أمريكا وسكانها كلهم مهاجرون بما ذلك ترامب وزوجته».

وأشار عضو الحزب الديمقراطى إلى أن «القانون الأمريكى لا يسمح بهذه الإجراءات التى يقوم بها ترامب، وبالتالى إذا أردنا أن ننظر بعمق للقضية، فإن ترامب أقل من أن يقول كلمته فى هذا الأمر؛ لكنها قرارات الماسونية العالمية التى تحكم ترامب» .

وتابع: «هى حرب كونية على المسلمين أينما وجدوا، وأعتقد أن ترامب لم يأت إلى السلطة لكي ينفع أمريكا لكن جاء مخربًا لهذا البلد».

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أصدر أمرًا يحد من منح تأشيرات الدخول واستقبال اللاجئين والهجرة، لمواطنى 7 دول عربية، هى العراق وليبيا والسودان والصومال وسوريا واليمن، بالإضافة إلى إيران؛ بدعوى أن هذه الدول مصدر للإرهابيين.

 

وقد أثار قرار الرئيس الأمريكي بشأن وقف قبول اللاجئين من الدول المسلمة إدانة الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، ووصف تشارلز شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في الكونجرس الأمريكي علي موقع توتير مرسوم ترامب بـ "المقرف" وأنه "يدفعنا إلى الوراء".