الأربعاء 22 مايو 2024

«إيميلات هيلاري كلينتون» تكشف تفاصيل مخطط دعم قوى الشر في مصر

عرب وعالم12-10-2020 | 11:24

كشفت الإيميلات المسربة لهيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة الأخيرة تفاصيل جديدة بشأن العديد من القضايا في مصر.

 

وتسعى الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب للكشف رسمياً عن رسائل البريد الإلكتروني المسربة لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

 

ويهدف ترامب من نشر رسائل كلينتون في العلن لتوجيه ضربة قاضية للحزب الديمقراطي، بعدما تم الكشف بالفعل منذ عام 2016 عن بعض تلك الرسائل من قبل وسائل إعلام أمريكية.

 

وكشفت الرسائل تفاصيل العلاقة المشبوهة التي جمعت الحزب الديمقراطي وإدارة باراك أوباما مع كل من دولة قطر وإدارة قناة الجزيرة بهدف نشر الفوضى في المنطقة.

 

إفشال مخطط

وتحدثت الإيميلات، عن ضخ 65 مليون دولار بزعم دعم الديمقراطية في مصر بعد ثورة يناير، والوثائق تتحدث عن إفشال مصر للمخطط البريطاني في ليبيا بعد خروج القذافي من المشهد.

 

دعم الفوضى

كما كشفت وثائق سرية و"إيميلات" لهيلاري كلينتون مؤامرات إحداث الفوضى في مصر ودعم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

كشف أحد الإيميلات المسربة عن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، والمؤرخ في سبتمبر 2012 عن تعاون قطري مع تنظيم الإخوان، لإنشاء قناة إعلامية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار.

 

وبحسب الإيميل جاء هذا المشروع بعد أن اشتكت جماعة الإخوان من ضعف مؤسساتها الإعلامية مقارنة بالمؤسسات الإعلامية الأخرى.

 

تمويل الدوحة

وأظهرت الوثيقة المسربة أن الجماعة اشترطت على قطر أن يتولى القيادي الإخواني، خيرت الشاطر، إدارة القناة، وأن يكون مشرفا مباشرا على المؤسسة التي ستمولها الدوحة برأس مال مبدئي 100 مليون دولار، وسوف تكون البداية قناة إخبارية مع صحيفة مستقلة تدعم الإخوان. إلا أن الإيميل لم يتحدث عن مصير المشروع وتفاصيله النهائية، وما آل إليه لاحقا.