الأربعاء 25 سبتمبر 2024

لاشين إبراهيم يؤكد إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها

أخبار13-10-2020 | 11:17

قال المستشار لاشين ابراهيم، رىيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ناىب رىيس مجلس الدولة، إن الندوة التي تعقد الآن بشأن الإشراف على الانتخابات في غاية الأهمية وتوقيتها يعكس دراسة القائمين على شئون مجلس الدولة لمجريات العملية الانتخابية وحرصنا على الحضور اليوم يؤكد ذلك.


جاء ذلك خلال فاعليات ندوة إشراف القضاة على الانتخابات البرلمانية، والتي ينظمها مجلس الدولة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات؛  بحضور أكثر من 350 من قضاة وأعضاء المجلس.


وتابع، السادة مستشاري مجلس الدولة لكم منا كل الاحترام والتقدير، ويطيب لنا أن نسجل تقديرنا درويش مجلس الدولة لحرصه على التعاون مع الهيىة الوطنية للانتخابات.


وأضاف، كان القانون له مهمة أخرى لا تقل قداسة وهي الإشراف على الانتخابات كونها خطوة هامة حول ترسيخ الديمقراطية، فالانتخابات النيابية القادمة أهم مظهر من مظاهر الديمقراطية.


وأكد لاشين على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد الذي أعلنته الهيئة الوطنية، مضيفا أنه تجرى الانتخابات بضمان حق الاقتراع لكل ناخب والمساواة بين المرشحين طبقا لما نادى به شعب مصر بثورتي 25 يناير و30 يونيو، وهو ما أقره بنص دستوري، مؤكدا تحديث قواعد الناخبين بصفة دورية ومنظمة.