الثلاثاء 11 يونيو 2024

في اليوم العالمي للمكفوفين.. جامعة المنصورة تخصص 4 عيادات متنقلة للكشف على العيون

محافظات13-10-2020 | 18:19

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية في جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، 4 عيادات متنقلة للكشف على المكفوفين، في نادي النيل ضمن احتفالية "للمكفوفين"، تحت شعار "معا نستطيع"، وذلك في إحياء الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين، وتعظيماً منها لكفاح أصحاب العصا البيضاء.

 

تضمنت الفعاليات 4 عيادات متنقلة للكشف على المكفوفين وضعاف البصر وعمل فحوصات للعين وتقديم العلاج وتحويل الحالات التي تحتاج إلى جراحة أو متابعة لمركز طب وجراحة العيون، لما يقرب من 50 فرد من ذوي البصيرة ومرافقيهم.

 

وأكد رئيس الجامعة، في كلمته بالاحتفالية، أن التحدي يجب أن يكون جزء من حياتنا، وأن الإعاقة لا تشكل عقبة أمام  التميز والإبداع، وأن جامعة المنصورة تقدم كل دعمها إلى المكفوفين، وذلك بإنشاء مركز لرعاية ذوي الهمم، سيتم افتتاحه قريبا لتقديم الخدمات المختلفة للطلاب داخل وخارج الجامعة، كما يوجد مركز للأنشطة الرياضية بالإضافة إلى جمعية مكافحة العمى بمركز العيون بالجامعة.

 

وعلى هامش الاحتفالية تم عرض عدد من المنتجات التي صنعها ذوي الهمم، وتكريم عدد من رموز المكفوفين في مختلف المجالات و أوائل الثانوية العامة مع إقامة عدد من الأنشطة الفنية والتواشيح كما سيتم الكشف الطبي على العيون بواسطة نخبة من الأطباء بمركز طب وجراحة العيون بالجامعة.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، رئيس الجامعة، في حضور أسامة موسى، أمين عام الجامعة، ووليد أبو سمرة، مدير مركز طب وجراحة العيون، والدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن، و علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى أمين، مدير عام إدارة المشروعات البيئية، والدكتورة فاطمة كشك، رئيس مجلس إدارة جمعية النور والأمل.