الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ أسوان: عرض مطالب المحافظة والمشروعات الحالية على رئيس الوزراء

محافظات13-10-2020 | 19:13

أعلن محافظ أسوان أشرف عطيه، اليوم الثلاثاء أنه تم عرض الموقف الحالي لجميع المشروعات الجارية والرؤية المستقبلية للمحافظة على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بجانب عرض أهم التحديات والمطالب الجماهيرية في مختلف قطاعات العمل العام، والذي من أبرزها الإسراع بمعدلات العمل في مستشفى إدفو العام الجديد والتى تخدم حوالى 40 % من أبناء المحافظة.


جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة محافظ أسوان، وبحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ ، وحازم عزت السكرتير العام المحافظة، بجانب رؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات الخدمات والهيئات والشركات. 


وشدد المحافظ على المسئولين بحسن معاملة واستقبال المواطنين من أجل التخفيف عن معاناتهم وتلبية مطالبهم بالشكل المطلوب. 


وقرر المجلس الموافقة على إطلاق أسم الشهيد خضرى السيد على المدرسة الإبتدائية بنجع الجمعاوية بالبصيلية قبلي بمركز إدفو وذلك تخليداً لذكرى الشهيد الذى كان أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، وتم تكريم شريف حسين الصادق لجهوده المتميزة في هيكلة إدارات الديوان العام.


وأكد المحافظ ضرورة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتحسين مستوى معيشة المواطنين وجودة الخدمات المقدمة لهم وهو الذى يتطلب سرعة التعامل مع مشاكل وهموم أهالى المحافظة بمختلف المدن والقرى، وفى حالة التقاعس أو الإهمال أو الفساد المالي والإدارى سيتم مواجهة ذلك بكل حسم مع بتر المقصرين وتكريم المتميزين طبقاً لتطبيق قاعدة الثواب والعقاب وهو ما تم تجسيده باستبعاد رئيس مركز ومدينة كوم أمبو، وذلك بعد زيارة مفاجئة للأتوبيس الطائر التابع للمحافظ والذى رصد العديد من السلبيات وأوجه القصور، علاوة على عدم تواجده في موقع عمله. 


وحذر المحافظ بأنه سيتم إحالة المتقاعسين للتحقيق في حالة عدم قيام المسئولين المنوط لهم تنفيذ المعاينات وتدقيقها ضمن إجراءات التصالح حتى يوم الخميس القادم. 


كما شدد المحافظ على أهمية الاستعداد الجيد للعام الدراسى الجديد 2020 / 2021 والعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا من أجل حماية وتأمين 350 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية وذلك داخل 1383 مدرسة، بجانب المعاهد الأزهرية وذلك من خلال تفعيل التباعد داخل الفصول بحد أقصى 20 طالبا، مع إرتداء الكمامات وتجهيز غرف العزل والزائرة الصحية وهو الذى يتوازى مع الإنتهاء من أعمال المرافق العامة والصيانة البسيطة ومراجعة سلامة المباني والأسوار ودورات المياه.

 

وكلف محافظ أسوان الجهات المعنية بدعم المدارس والمعاهد المخصصة للجان الإنتخابية مع إنطلاق ماراثون إنتخابات مجلس النواب يومى 24 و25 أكتوبر الجارى بكافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لراحة الناخبين ولاسيما المظلات والمقاعد الثابتة والمتحركة لذوى الهمم وكبار السن، فضلاً عن توفير وسائل التهوية والمبردات والمولدات الكهربائية الاحتياطية .