الأحد 12 مايو 2024

"تنمية المشروعات": إقبال كبير على منتجات محافظة شمال سيناء بمعرض "تراثنا"

اقتصاد14-10-2020 | 11:42

قالت آمال زيدان رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة شمال سيناء، إن هناك إقبالا كبيرا على منتجات المحافظة من الحرف والأشغال اليدوية في معرض "تراثنا" المقام في القاهرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضافت رئيس الفرع - في تصريح لها اليوم الأربعاء - أن المحافظة تشارك في المعرض للعام الثاني على التوالي بعدد 11 جمعية أهلية و10 عارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من مشروعات التشغيل اليدوي والحرف اليدوية والمنتجات الحرفية المختلفة والذين استفادوا من جهاز تنمية المشروعات ليعرضوا منتجاتهم المتميزة من الكليم البدوي السيناوي والعبايات والملابس المطرزة وغيرها من الأشغال اليدوية والمنتجات المصنعة يدويا من التراث المعبرة عن تراث سيناء بعد تطويرها لتتماشى مع تطورات العصر.

 

وأشارت إلى أنه تم توقيع عقود مع عدد من المصدرين ورجال الأعمال واتحاد المصدرين لتسويق المنتجات عن طريق المعارض الدولية والسفارات الأجنبية .. منوهة إلى أنه نتيجة لهذا الإقبال فقد لجأ بعض العارضين إلى تزويد منتجاتهم بمنتجات أخرى إضافية لتلبية احتياجات الطلب عليها من خلال المعرض.

 

وأوضحت زيدان دور الجهاز في دعم ومساعدة المنتجين وأصحاب المشروعات من خلال المعارض المحلية والإقليمية والدولية لتشجيعهم على التسويق والتعاقد مع بعض الجهات والسلاسل الكبرى لتوزيع منتجاتهم إلى جانب التصدير إلى الخارج .. لافتة إلى أنه سيتم الإعداد لإقامة المعرض المحلي في شهر يناير القادم والذي يقام سنويا في مقر نقابة المهندسين بالعريش لدعم الأسر المنتجة والمنتجين في المنازل.

 

من جانبه، أشار طارق الشوربجي مسئول الخدمات غير المالية في فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، إلى التسهيلات المقدمة للعارضين والمشاركين في معرض تراثنا من تخفيض قيمة المشاركة لعارضي محافظة شمال سيناء تشجيعا لهم، إلى جانب توفير الإقامة للعارضين والمشاركين في المعرض.

 


    Dr.Radwa
    Egypt Air