الخميس 16 مايو 2024

تعليم الإسكندرية: اتخاذ كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية لانتظام العملية التعليمية

محافظات14-10-2020 | 12:50

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية يوسف الديب، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انتظام العملية التعليمية، واتباع كافة الاشتراطات الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد؛ حفاظًا على سلامة الطلاب.


وأضاف الديب - في تصريح اليوم الأربعاء -: "أنه تم التأكيد على أعمال النظافة وصيانة جميع المدارس استعدادًا لاستقبال الطلاب والالتزام بالتباعد الاجتماعي وجدول الحصص"، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة للمتابعة الميدانية للمرور على المدارس للتأكد من مدى جاهزيتها وحظر استغلال أسوار المدرسة للإعلانات و استخدام العقاب البدني للطلاب.


وأوضح أنه تم أيضًا وضع خطة لتوزيع المناهج الدراسية وفق الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الوارد من وزارة التربية والتعليم، وتوزيع الأدوار والمهام على أعضاء هيئة التدريس والعمل على سد العجز بالمدارس بالتنسيق مع التوجيهات العامة والفنية واتباع قواعد العجز والزيادة، وإعداد الجدول المدرسي.


وأكد ضرورة حسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص موعد مقابلة دورية والإعلان عنها بمكان واضح وسماع شكواهم ومقترحاتهم، والالتزام بتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الصادر بقرار 287 لسنة 2016، وحظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب وأولياء الأمور.