السبت 22 يونيو 2024

الخميس.. احتفالية بانتصارات أكتوبر المجيدة في مكتبة «مصر الجديدة»

فن14-10-2020 | 13:41

تنظم الهيئة العامة للاستعلامات من خلال مركز النيل للإعلام بالقاهرة ندوة تثقيفية بمكتبة مصر الجديدة، الخميس، بعنوان (التنمية المستدامة وتحقيق السلام المجتمعي) وذلك في إطار احتفالات نصر أكتوبر العظيم.

تأتي هذه الندوة تحت رعاية د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع وزارات الشباب والرياضة، والتخطيط، والتضامن الاجتماعي.

يتحدث في الجلسة الأولى اللواء أ. ح. ناجي شهود، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، عن (مقومات الانتصار في عام 1973) من واقع وجوده كقائد لإحدى كتائب الاستطلاع بالحرب وكذلك الحديث عن استمرار استهداف مصر في أشكال جديدة ومتطورة للحرب. كما يتحدث خلال الندوة د. هشام أبو المعاطي، مدير مركز النيل للإعلام بالهيئة العامة للاستعلامات، عن الإعلام ودوره في الحروب حتى الآن.

وتُخصص الجلسة الثانية للحديث عن مسيرة التنمية في مصر حيث يتحدث د.محمد فوزي عن (استراتيجية التنمية المُستدامة.. رؤية مصر 2030) موضحًا كيف كانت انتصارات أكتوبر هي الركيزة الأولى لرسم الاستراتيجية للتنمية المصرية.

 أيضًا يتحدث د.عمرو الأطروش عن دور منظمات المجتمع المدني في دفع عجلة التنمية وتحقيق نقلة نوعية في حياة الفرد والمجتمع المصري.

 ويتحدث حازم الملاح، المستشار الإعلامي بوزارة التضامن الاجتماعي، عن السلام الاجتماعي وكيف تحقق في مصر على أيدي القيادة السياسية الحكيمة.

تقام الاحتفالية الساعة 10 صباحًا بحضور عدد من الفنانين ونخبة من المفكرين والإعلاميين ورواد المكتبة.

    الاكثر قراءة