السبت 29 يونيو 2024

قنصل عام روسيا بالإسكندرية يشدد على مكانة مصر المتفردة في العالم

محافظات14-10-2020 | 21:42


أكد القنصل العام الجديد لدولة روسيا بالإسكندرية، كارين فاسيليان، عمق العلاقات المصرية الروسية، قائلا: "منذ طفولتنا نعرف العلاقات المتميزة بين روسيا ومصر ودائما تربطنا صداقة مع مصر". 


وشدد الدبلوماسي الروسي علي مكانة مصر المتفردة "مصر هي البلد الوحيد بالعالم الذي يوجد علم باسمها وهو علم المصريات، وهذا يعكس قيمتها وأهميتها"، كما أن الحضارة والثقافة الروسية يعرفها العالم.


وكشف فاسيليان، في تصريحات صحفية، على هامش الاحتفالية التي نظمتها القنصلية الروسية بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية ومؤسسة "احنا الخير" للأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد،عن وجود رؤية مستقبلية لتنفيذ العديد من الفعاليات المتنوعة والهامة لتكون القنصلية الروسية بالإسكندرية "مركزا مفتوحا" لدعم وتعزيز العلاقات مع الشعب المصري.


ولفت إلى أهمية تنفيذ البرامج المخصصة للأطفال باعتبارهم يمثلون المستقبل، قائلا: "نبدأ اليوم الفعاليات مع المصريين بالأطفال الذين يمثلون المستقبل يشعرون بحبنا وصداقتنا".


وتابع قائلا: إننا بجهود مشتركة سننفذ العديد من الفعاليات الهامة خلال العام الثقافي المصري الروسي 2021 ونرغب في تعزيز صداقتنا ودعم التقارب بين الشعبين وعلاقتهما التاريخية.


وفي سياق متصل، شهد قنصل عام روسيا بالإسكندرية، ومدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية مراد جاتين، اليوم /الأربعاء/، احتفاليه للأطفال بالتعاون مع مؤسسة إحنا الخير. 


وشارك في الحفل عدد كبير من الأطفال والذي أقيم بمقر القنصلية الروسية بالثغر وحضره عدد من الدبلوماسيين الروس بالإسكندرية بمناسبة العودة إلى المدارس.


وتضمن الحفل التعريف بالتقاليد والأطعمة الروسية، والألعاب وورش العمل المختلفة وتوزيع الهدايا.