الخميس 9 مايو 2024

«التصديري للصناعات»: 25 شركة مصرية تشارك بمعرض «هاتس»

اقتصاد15-10-2020 | 10:57

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن إطلاق معرض "هاتس ايجيبت" على مدار يومي 27 و28 أكتوبر 2020، بمشاركة 25 شركة من الشركات العاملة بقطاعات الأجهزة الكهربائية، وأدوات المائدة والمطبخ، وتجهيزات المطابخ، والإضاءات الداخلية.

وأوضح المجلس التصديري - في بيان له اليوم- ، أن الدورة الثانية من HATS Egypt سيتم عقدها من خلال المنصة الإليكترونية العالمية Vfairs، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم العديد من اللقاءات الثنائية بين أكثرمن 100 مشتري من أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلي مجموعة من أهم المصنعيين المصريين. 

من جانبها، قالت مى حلمي المدير التنفيذي للمجلس، إن هذا الحدث يأتي في إطار استراتيجية المجلس لدعم المصدرين المصريين من خلال تننظيم أنشطة تسويقية تساعد على فتح أسواق جديدة وخلق فرص تصديرية.

وأضافت، أن المجلس يستهدف زيادة صادراته. خلال 3 سنوات بنسبة 25 في المائة ،لتبلغ 5ر2 مليار دولار منها زيادة بنسبة 15 في المائة العام المقبل ,،و5 في المائة في 2022 و5 في المائة في2023.

وأشارت إلى أن المجلس يعمل على خطة لإدخال مصدرين جدد إلى سوق التصدير كأحد آليات العمل، والترويج بصورة أكبر للمنتجات المصرية المصدرة، مضيفة أن المجلس يقوم بعمل دراسات عن احتياجات الأسواق الخارجية واتاحتها للأعضاء، وذلك ليتمكن المصدر من معرفته ما يحتاجه السوق الخارجى.

يذكر أن صادرات الصناعات الهندسية والإلكترونية بلغت خلال الفترة من (يناير-اغسطس) من العام الحالي 364ر1 مليار دولار ، فيما حققت زيادة بنحو 8% خلال شهر أغسطس الماضي لتسجل 198 مليون دولار في مقابل 184 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2019، استحوذت صادرات الأجهزة الكهربائية على النسبة الأكبر من صادرات القطاع ،تلاها مكونات السيارات ثم الأجهزة المنزلية ،تلاها الكابلات والصناعات الكهربائية والإلكترونية.


    Egypt Air