الأربعاء 26 يونيو 2024

دراسة تكشف أدلة جديدة بشأن إصابة الحوامل بكورونا

الهلال لايت15-10-2020 | 17:15

وجد الباحثون أن الأعراض التي تظهر على النساء الحوامل المصابات بـ فيروس كورونا Covid-19 يمكن أن تستمر لمدة شهرين أو أكثر.

وحلل فريق البحث الدورة السريرية ونتائج 594 امرأة ثبتت إصابتهن بفيروس SARS-CoV-2 أثناء الحمل، ووجدوا أن الأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا للحوامل هي السعال والتهاب الحلق وآلام الجسم والحمى، ونصف المشاركين ما زالوا يعانون من الأعراض بعد ثلاثة أسابيع و 25 % ظهرت عليهم الأعراض بعد ثمانية أسابيع.

وقالت كبيرة الباحثين في الدراسة فانيسا إل جاكوبي من جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة: "وجدنا أن الحوامل المصابات بـ فيروس كورونا Covid-19 يمكن أن يتوقعن فترة طويلة مع ظهور الأعراض".

وأضاف جاكوبي: "يمكن أن تستمر أعراض فيروس كورونا  كوفيد -19 أثناء الحمل لفترة طويلة ، ويكون لها تأثير كبير على الصحة والعافية".

في حين ركزت الأبحاث السابقة حول عدوى SARS-CoV-2 أثناء الحمل بشكل أساسي على المرضى المقيمين في المستشفى، ركز التحليل الجديد على المرضى المتنقلين ، الذين يمثلون الغالبية العظمى من البالغين المصابين بالفيروس.

أثبت المشاركون في الدراسة نتائج إيجابية بين 22 مارس و 10 يوليو وكان متوسط ​​أعمارهم 31 عامًا، كان متوسط ​​عمر الحمل وقت التسجيل في الدراسة حوالي 24 أسبوعًا.

    الاكثر قراءة