الأحد 16 يونيو 2024

البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ قراراته لتحرير فلسطين

28-1-2017 | 18:52

كتبت نظيمة سعد الدين:

أشاد أحمد رسلان، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، بالقرار الذي اتخذه مجلس الأمن بشأن تجريم الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مطالبا من مجلس الأمن متابعة قراراته، خاصة أن العدو الصهيوني أعلن التصديق على بناء مستوطنات جديدة بالقدس المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة «رسلان» التي ألقاها، اليوم السبت، أمام الدورة الثانية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد حاليا في باماكو عاصمة جمهورية مالي.

وأدان النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، التوسع الاستيطاني للعدو الصهيوني، مطالبا المجتمع الدولي أن يعمل على تنفيذ قراراته بمختلف الوسائل والسبل لتحرير الأراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، إضافة إلى ضرورة الإفراج عن الأسرى بالسجون الإسرائيلية خاصة من النساء والأطفال.

وأكد أن هذا المؤتمر ينعقد في ظروف بالغة الدقة تمر بها عدد من الدول الإسلامية وظروف دولية شديدة التعقيد ، مشيرا الى أن التحريف المتعمد لبعض نصوص ديننا الإسلامي الحنيف لخدمة جماعات تكتسي بغطاء الدين عرض عالمنا الإسلامي لكثير من الابتلاءات والإضرابات والنزاعات والصراعات والحروب.