الجمعة 10 مايو 2024

«الرعاية الصحية» توقع برتوكول للكشف عن سرطان الرحم

أخبار15-10-2020 | 20:09

وقعّ الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى الهيئات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، على بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية، فى مجال الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.


وقال السبكي إنه وفقًا لهذا البروتوكول، سيتم إجراء فحص طبي للسيدات، بالمحافظات التي تم تفعيل منزمة التأمين الصحي بها، على سرطان عنق الرحم، وعلاج الحالات المصابة بالمرض.


وأضاف السبكي خلال توقيع البروتوكول، أن البداية ستكون بمحافظة بورسعيد، تحديدًا بمستشفى النساء والتوليد، والتي سيتم تغير اسمها لتصبح دار صحة المرأة، ثم سيتم التوسع في الفحص ليشمل جميع المحافظات التي بدأت فيها منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك في حضور الدكتور محمد إبراهيم العزب رئيس الجمعية.


تابع السبكي أن جميع الفحوص ستتم بالمجان، وكذلك علاج الحالات المصابة بسرطان عنق الرحم سيكون مجاني، وذلك فى إطار جهود منظومة التأمين الصحي الشامل، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين دون تحملهم أي أعباء مادية.


وأكد السبكي أن التعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية، سيشمل أيضًا المنح الخارجية، وذلك فى إطار رفع كفاءة الأطقم الطبية العاملة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، من خلال إرسال بعثات دراسة وبحث إلى إنجلترا، فيما سيكون هناك سلسلة من التعاون في مجالات شتى مع الجميعة لتقديم أفضل مستوى خدمي للمواطنين. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air