الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس الكونغو يشيد بدور السيسي في إفريقيا

28-1-2017 | 18:53

أعرب رئيس الكونغو، دينس ساسو نجيسو، رئيس اللجنة الإفريقية التابعة للاتحاد الإفريقي حول ليبيا، عن تقديره للدور المصري في التعامل مع الأزمة، فضلًا عن دورها في القارة السمراء، ومجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي للإسهام في التعامل مختلف القضايا.

يأتي ذلك بعد اجتماع اللجنة، أمس، الجمعة، بحضور رؤساء موريتانيا والنيجر وتشاد والكونغو، بالإضافة إلى فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الوطني، ورئيس وزراء الجزائر.

وترأس الوفد المصري خلال الاجتماع، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، السفير حمدي لوزا، بمشاركة السفير محمد أبو بكر سفير مصر في ليبيا.

ومن المنتظر اعتماد توسيع عضوية اللجنة خلال القمة الإفريقية الـ28، التي ستعقد في الأسبوع الحالي، بأديس بابا؛ لتضم دول الجوار الليبي.

وتناول الوفد المصري جهود "القاهرة" من خلال اللجنة المعنية بليبيا، والمُشكَلة من الجهات المعنية، برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس الأركان، ومشاركة وزير الخارجية سامح شكري، فيما شملت الجهود، الوثيقة الصادرة عن اجتماع 13 ديسمبر من الأطراف الليبية المجتمعة آنذاك.

وتطرق الوفد المشارك في "برازفيل" إلى نتائج الاجتماع العاشر لوزاراء خارجية دول الجوار، الذي ترأسه وزير الخارجية سامح شكري الأسبوع الماضي.