الجمعة 28 يونيو 2024

الأهلي يحل ضيفا ثقيلا على الوداد المغربي بنصف نهائي دوري الأبطال الليلة

رياضة17-10-2020 | 00:09

موسيماني يسعى لفك عقدته أمام الفريق المغربي

الشناوي ومعلول وأشرف يعودان للتشكيل الأساسي

اتجاه لجلوس فتحي على دكة البدلاء

تجهيز كهربا للقاء العودة 


محمد علي: 

تستأنف اليوم بطولة دوري أبطال أفريقيا منافساتها بعد توقف استمر لأكثر من سبعة أشهر بسبب فيروس كورونا، وذلك عندما يلتقي الوداد مع الأهلي عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة في ذهاب نصف نهائي البطولة وذلك على استاد محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء، ويدير اللقاء الحكم الزامبي جاني سيكازوي.


يدخل الأهلي هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة وباحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تولى تدريب الفريق قبل فترة وجيزة خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي فسخ الأهلي تعاقده بالتراضي مطلع أكتوبر الجاري.


ويسعى موسيماني لفك عقدته مع نادي الوداد حيث ودع البطولة في ثلاث نسخ متتالية على يد الفريق المغربي وذلك عندما كان مديرا فنيا لفريق صن داونز الجنوب أفريقي.


من جانبه يعود محمد الشناوي حارس مرمى الفريق إلى التشكيل الأساسي بعد غيابه فترة بسبب الإصابة فيما يعود التونسي علي معلول الظهير الأيسر إلى المشاركة بعد انضمانه للفريق عقب انتهاء معسكر بلاده الأخير.


بينما يشارك محمد هاني كظهير أيمن وأيمن أشرف في قلب الدفاع بجوار ياسر إبراهيم أو حمدي فتحي بينما قد يجلس أحمد فتحي على مقاعد البدلاء.


وفي منطقة وسط الملعب يفكر موسيماني في عدة سيناريوهات أولها عدم تغيير طريقة اللعب والاعتماد على عمرو السولية والمالي آليو ديانج أما السيناريو الثاني هو الدفع بحمدي فتحي كلاعب ثالث في وسط الملعب.


وفي الهجوم قد يدفع موسيماني بمروان محسن كمهاجم صريح وخلفه النيجيري جونيور أجاي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات، وهناك أيضا اقتراح لجلوس مروان محسن على دكة البدلاء ومنح دور المهاجم لأجاي.


ويغيب عن الأهلي في هذه المواجهة محمود عبد المنعم كهربا بعد تعرضه لاصابه عضلية خلال مباراة بيرامديز الأخيرة في الدوري، وجار تأهيله للقاء العودة أمام الوداد والتي تقام الاسبوع المقبل في القاهرة.