الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التعليم يكشف مصادر تعلم الطلاب خلال العام الدراسي الجديد

أخبار17-10-2020 | 10:01

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصادر التعلم التي سيتبعها الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. سيكون لهم الأولوية في الحضور بالمدرسة لأن نظام التعليم الجديد 2.0 يعتمد على التواصل مع المدرس داخل الفصل.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى الثالث الإعدادي.. سيتم توفير 3 محطات تلفزيونية تعليمية، بحيث ستكون هي المصدر الرئيسي للتعلم، فضلاً عن عدد من المنصات الإلكترونية الأخرى لمن تتوفر لديهم خدمة الإنترنت.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الثانوي.. في هذه المرحلة وفرت الوزارة للطلاب العديد من مصادر التعلم بالإضافة إلى أجهزة التابلت والذي سيتم تسليمه للطلاب خلال الأسبوع الأول للدراسة.

وأعلن وزير التربية والتعليم خلال رسالة مصورة "فيديو" للطلاب وأولياء الأمور، استعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد 2021/2020، عن إنشاء منصة جديدة باسم "منصة التعليم المصري" وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air