الجمعة 21 يونيو 2024

التفسير العلمي لظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

فن17-10-2020 | 11:23

أعلن الدكتور نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة عن عقد ندوة فلكية "لتفسير ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني داخل معبده بأبي سمبل"، والتي تحدث مرتين في العام في واحدة من أهم معجزات الفراعنة الذين تفوقوا في كافة روافد المعرفة، مشيراً إلي أن الندوة تنظمها مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية بالجمعية، وذلك في السادسة من مساء بعد غد الأثنين بحضور عصام جودة رئيس الجمعية المصرية لعلوم الفلك وعضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء.

من جانبه قال فؤاد عدلي، مدير مكتبة المستقبل أن الندوة تأتي في إطار البرنامج الثقافي لشهر أكتوبر الحافل بالمحاضرات، والندوات الثقافية، والأمسيات الفنية والتي تنفذ وسط الاجراءات الاحترازية التي تتبعها جمعية مصر الجديدة في كافة صروحها الثقافية من ارتداء الكمامات الطبية واستخدام المطهرات، والإلتزام بالتباعد الاجتماعي.

موضحًا أن الندوة من المقرر لها أن تتطرق إلى التفسير العلمي الفلكي لظاهرة، تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبده بأبي سمبل والتي تتكرر مرتين في العام 22 أكتوبر، و22 فبراير، كيف تحدث؟، ولماذا تتكرر في نفس الموعد باستمرار؟ وكيف استطاع اجدادنا المصريين القدماء ضبط ذلك بهذه الدقة؟.

    الاكثر قراءة